موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أين كان الرئيس السيسي خلال حرب 6 أكتوبر 1973؟

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي

تحتفل مصر بالذكرى الـ47 لانتصار أكتوبر المجيد الذي تحقق على العدو الإسرائيلي اذي احتل سيناء بعد عدوان الخامس من يونيو 1967 وبعد 6 سنوات تمكن الجيش المصري من تحريرها في مثل هذا اليوم السادس من أكتوبر 1973.

وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين قبر الجندى المجهول بمدينة نصر، ووضع إكليلا من الزهور، وقرأ الفاتحة ترحمًا على شهداء مصر الأبرار، الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى السابعة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة.

متحدث رئاسي: القبائل الليبية تفوض السيسي للتدخل عسكريا | سياسة واقتصاد |  تحليلات معمقة بمنظور أوسع من DW | DW | 16.07.2020

كما وضع الرئيس السيسي إكليلًا من الزهور على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة؛ ثم توجه الرئيس عقب ذلك إلى مسجد جمال عبدالناصر بكوبرى القبة، حيث وضع إكليلًا من الزهور على قبر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وقرأ الفاتحة ترحمًا على روحه الطاهرة.

وبهذه المناسبة ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة للشعب المصري بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة في عام 1973.

وقال السيسي "إن المصريين استردوا فى نصر أكتوبر جزءا غاليا وعزيزا من أرض الوطن الذي أقسمنا على حمايته وصون ترابه وحدوده".

الرئيس السيسي يجتمع مع كبار قادة القوات المسلحة والشرطة | مصراوى

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي "أتحدث إليكم اليوم لننظر ونتأمل في دلالات تجاربنا التاريخية والدروس التى تعلمناها، مضيفا أننا تعلمنا أن الحق الذي يستند إلى القوة تعلو كلمته وينتصر فى النهاية".

وأوضح الرئيس "أن حرب أكتوبر لم تقتصر على المدة الزمنية لها وإنما امتدت لتنشر أشعة الأمل في كل ربوع مصر".

وأشار السيسي إلى أن "حرب أكتوبر تبعث في نفوس المصريين روحا جديدة تتسم بالإصرار والتحدي والقدرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الإنجازات".

السيسي يتفقد تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي بأرض المعارض - معلومات مباشر

وفيما يتعلق بمعاصرة الرئيس السيسي، لحرب أكتوبر المجيدة نجد أنه كان يبلغ من العمر آنذاك 19 عاما فقط، حيث ولد في 19 نوفمبر من عام 1954.

وخلال حرب أكتوبر، كان السيسي طالبا في المرحلة الثانوية الجوية والتي بدأ الدراسة بها عام 1971. حتى عام 1974

وبعد أن أنهى الرئيس السيسي الدراسة بالمدرسة الثانوية الجوية التحق بالكلية الحربية، وتخرج بعد ذلك في الكلية الحربية (الدفعة ٦٩) في الأول من أبريل عام ١٩٧٧ ، بعد انتهاء حرب أكتوبر بنحو أربعة أعوام.

البنك الأهلي
عبدالفتاح السيسي انتصار أكتوبر سيناء قبر الجندى المجهول
tech tech tech tech
CIB
CIB