موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بايدن يعيد الكلاب إلى البيت الأبيض

بايدن
بايدن

بعد إعلان فوز المُرشح الديمقراطي جو بايدن في سباق انتخابات أمريكا ، أشارت صحيفة «الشرق الأوسط» في تقرير لها إلى أن هذا الفوز يعني «عودة الكلاب إلى البيت الأبيض».

وظلّ البيت الأبيض بلا كلاب منذ عام 2016 في السنة التي شهدت انتخاب دونالد ترمب رئيسًا للولايات المتحدة، ليكون بذلك أول رئيس أمريكي لا يقتني كلابًا منذ عقود، وفقًا لما نقلته الصحيفة عن موقع «يو إس آي توداي».

كلب بايدن

وتعتبر الكلاب من أكثر الحيوانات التي أحبها الرؤساء الأمريكيون باختلاف توجهاتهم، فقد كان هناك 43 رئيس أمريكي من بين 44 رئيس يمتلكون على الأقل كلب واحد داخل في البيت الأبيض فأول من بدأ عادة اقتناء الكلاب في البيت الأبيض هو الرئيس الراحل جورج واشنطن، وأخرهم الرئيس الأمريكي الأسبق أوباما الذي كان يمتلك كلبين داخل البيت الأبيض، ولم تكن الكلاب رمزا للرفاهية لكن لعبت دورا بارزا مع الروؤساء الذين حكموا الولايات المتحدة، لما قاموا به من مواقف وطرائف وعجائب، حتى أصبحت صديق أساسي للأسرة التي تحكم.

وبدخول «بايدن» قلعة الحكم في واشنطن سيرافقه اثنان من كلابه التى تنتمى لسلالة الراعى الألمانى، وأحدهم يدعى «جاك» يعتنى به بايدن منذ عام 2008 والأخر اسمه «ميجور» تبناه عام 2018 من ملجأ للحيوانات الأليفة وسيكون هو أول كلب من حالات الإنقاذ يدخل البيت الأبيض، وكان أوباما آخر رئيس أمريكي يقتني كلاب أو حيوانات أليفة في البيت الأبيض.

البنك الأهلي
بايدن المُرشح الديمقراطي انتخابات أمريكا
tech tech tech tech
CIB
CIB