موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البرلمان يحيل مشروع قانون الموازنة العامة للجنة الخطة

المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، مشروعي قانون بربط الموازنة العامة للدولة لعام 2022/2021، وآخر باعتماد خطة التنمية الاقتصادية لعام 2022/2021 «العام الرابع في خطة التنمية المستدامة» إلى لجنة الخطة والموازنة. وأحال رئيس مجلس النواب، أيضا إلى لجنة الخطة مشروع قانون بربط موازنات الهيئات العامة الاقتصادية وعددها 55 مشروعا، ومشروع قانون بربط موازنة الهيئة العامة للإنتاج الحربي، ومشروع قانون مقدم من النائبة عبلة الكحلاوي وأكثر من 60 نائبا بتعديل قانون تنظيم الخبرة أمام جهات القضاء إلى لجنة مشتركة من اللجنة التشريعية ولجنة الخطة والموازنة، وآخر مقدم من النائبة هالة ابو السعد بشأن قانون المجلس القومي للسكان إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن وذوي الإعاقة ولجنة الخطة والموازنة واللجنة التشريعية.

وأعلن «جبالي» أنه أحال إلى اللجان المعنية، رسالة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بشان ما انتهى إليه المجلس من الموافقة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الهيئة العامة لضمان الجودة والاعتماد في التعليم، ومشروع قانون مقدم من النائب محمد السلاب وآخرين بشأن تعديل قانون حقوق ذوي الإعاقة.

ووافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكاتب لجان الإدارة المحلية، والشؤون الاقتصادية، والنقل والمواصلات، والشؤون الصحية، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 111 لسنة 2021، بالموافقة على اتفاق قرض بين جمهورية مصر العربية، والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، بشأن مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى، بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي، المُوقع بتاريخ 2021/1/24.

وعاود المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، التأكيد على الأعضاء، أهمية الالتزام بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعلن يوميا عن تزايد الإصابات.

وشدد خلال أعمال الجلسة العامة للبرلمان، على أهمية الالتزام بالتباعد قدر المستطاع وكذلك ارتداء الكمامات حفاظا على صحة الجميع.

البنك الأهلي
الموازنة العامة 2020 2021 مشروع قانون الموازنة العامة حنفي الجبالي مجلس النواب موقع السلطة الاخباري مصر بث مباشر اخبار كورونا الاهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB