موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

التفاصيل الكاملة لأول رحلة حج مسيحي لمسار العائلة المقدسة

موقع السلطة

تستعد الكنيسة القبطية الكاثوليكية، اليوم الأحد، لاستقبال أول رحلة حج على خطى العائلة، قادمة من إيطاليا، ومن المقرر أن يستضيف الوفد الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك.

برنامج الرحلة يشمل زيارة بعض أماكن العائلة المقدسة في القاهرة، وبعض الأديرة، وكلية العلوم الإنسانية واللاهوتية بالمعادي، التابعة للكنيسة القبطية الكاثوليكية، وعدد من الأماكن الأثرية، خاصة الأهرامات، وأيضا لقاء عدد من الشخصيات العامة والكنسية.

ومن المقرر أن تستقبل منطقة الصوت والضوء بالأهرامات، أول فوج سياحي لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة، بالتنسيق مع وزارة السياحة وهيئة الليونيتالسي الإيطالية التابعة للكنيسة الكاثوليكية، ويشاهد العرض الذي يحكي تاريخ مصر في العصور القديمة والحديثة حتى الحملة الفرنسية، باللغة الإيطالية.

ووفقا لتصريحات سامح سعد، رئيس «الصوت والضوء»، فإن المنطقة تستعد لاستقبال الوفد، لحضور العرض التاريخي كجزء من برنامج الرحلة، لافتا إلى أن هذه الزيارة ترسل رسالة إيجابية على السياحة بجميع دول العالم.

وأضاف أن مصر الدولة الوحيدة التي زارها السيد المسيح مع السيدة العذراء، والقديس يوسف النجار، موضحا أن السياحة الدينية من أهم الأمور التي تعزز العلاقات بين الشعوب.

وتأتي هذه الرحلة نتيجة دعم وزراء وزراء السياحة السابقين، والدكتورة رانيا المشاط، ورئيس مكتب هيئة تنشيط السياحة في روما المستشار عماد فتحي، لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

وقالت إنجي لحظي، منظمة برامج سياحية، إن الوفد من المقرر أيضا أن يزور قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، أسوة بزيارة البابا فرانسيس، مشيرة إلى أن مدة إقامة الوفد في القاهرة 5 أيام فقط، ويضم50 شخصا، بينهم شخصيات كنسية مهمة، وحجاج، وبعض الصحفيين، ومقدمي البرامج الإيطالية.

البنك الأهلي
العائلة المقدسة مسار العائلة المقدسة منطقة الصوت والضوء الأهرامات الكنيسة الكاثوليكية البابا تواضروس أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB