موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل تنسيق الثانوية العامة.. و٢٧٠ درجة للمرحلة الأولى

موقع السلطة

قال محمد عطية، وكيل أول وزراة التربية والتعليم، ومدير المديرية التعليمية بمحافظة القاهرة، أن تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الأولى سيبدأ يوم الثلاثاء الموافق 3/7/2018 إلى الخميس الموافق 5/7/2018 بحد أدنى بمجموع 270 درجة، والمرحلة الثانية ستبدأ يوم السبت الموافق 7/7/2018 إلى الإثنين الموافق 9/7/2018 بحد أدنى بمجموع 220 درجة .

وأضاف «عطية»، أما المرحلة الثالثة تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 10/7/2018 إلى الخميس الموافق 12/7/2018 لاستيعاب جميع الطلاب المتخلفين عن المراحل السابقة .

وأكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أنه يتم الاستعانة بنموذج استمارة رغبات الالتحاق من الحصول علي توقيع الطالب وولي الأمر، حيث يتم تحقيق رغبة من الأربعة رغبات طبقًا لترتيبهم مع مراعاة أن يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارة التعليمية التي حصلو منها على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي ويتم حفظ إقرار وعلى ولي الأمر بعدم التحويل إلى المدارس ذات الكثافة العالية.

موضوعات ذات صلة

وأوضح أن الطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى محافظة القاهرة بما لايزيد عن 25% من أعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة .

وقال أيضًا إن الطلاب الحاصلون على مجموع 252 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون التقيد بالمربع السكني وبما لايزيد عن 25% من أعداد الطلبة المنقولين بالمدرسة، ولا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس الثانوي العام «رسمي بالقاهرة» إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلون على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة .

وأكد أنه لا يسمح بالتحويل مدارس محافظة أخرى إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم أو طبقًا للقرارات الوزارية ويكون الحد الأدنى للالتحاق بفصول الخدمات الثانوي العام أقل من 40 درجة من الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام الرسمي طبقًا لكل تنسيق .

البنك الأهلي
تنسيق الثانوية العامة محمد عطية محافظة القاهرة اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB