موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السودان: توقيف متهم في تفجير نادٍ بمدينة بورتسودان

توقيف متهم في تفجير نادٍ بمدينة بورتسودان
توقيف متهم في تفجير نادٍ بمدينة بورتسودان

أعلن اللواء شرطة عمر عبدالماجد بشير الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية، أن فرقا من المباحث والتحقيقات الجنائية تمكنت من القبض على متهم أساسي في حادث تفجير ”نادي الأمير” في حي ”سلمونا” بمدينة بورتسودان (في ولاية البحر الأحمر شمال شرق السودان)، والذي وقع الشهر الماضي وأودي بحياة مواطنين أبرياء.
وقال اللواء شرطة عمر بشير، في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة، إن المتهم تم ترحيله إلى ولاية الخرطوم للتحقيق معه، حيث أدلى باعترافات مهمة ومؤثرة في مسار التحريات.
وأضاف أن الفرق المختصة ”تواصل تحرياتها لاستكمال كافة الخيوط والأدلة للوصول لجميع المتورطين في ”الهجوم الغادر” الذي تعرض له ”نادي الأمير” وتسبب في خسائر في الأرواح والممتلكات ووجد استنكارا وشجبا من كافة قطاعات الشعب السوداني والجهات الرسمية”.

وناشد السودان طرفي النزاع داخل الحركة الشعبية بالمعارضة في جمهورية جنوب السودان، بضرورة الالتزام نصاً وروحاً باتفاقية السلام المنشطة وعدم الدخول في أي مواجهات تهدد عملية السلام، واللجوء إلى الحوار لمعالجة الأسباب التي أدت إلى المواجهات.

ووصل السفير عبد الرحمن بخيت، مبعوث السودان الخاص للسلام في جنوب السودان، إلى جوبا، بغرض تقديم نفسه لحكومة جنوب السودان عقب توليه لهذا المنصب في يوليو الماضي، وللوقوف على آخر تطورات عملية السلام في جنوب السودان والتأكيد على دور السودان الثنائي والإقليمي الداعم لهذه العملية، ورافقه السفير حسن عبد السلام، مدير عام الإدارة الأفريقية بوزارة الخارجية السودانية، ومسؤولان من وزارة الدفاع، وجهاز المخابرات العامة.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية، في بيان الخميس، أن الوفد التقى بكل من حسين عبد الباقي، نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، والفريق توت قلواك، مستشار الرئيس للشؤون الأمنية، والسفيرة بياتريس خميسة واني - وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بجنوب السودان.

وأشار السفير عبد الرحمن بخيت إلى أن السودان كان ولا يزال يُعطي ملف السلام في جنوب السودان الأولوية القصوى وذلك للعلاقات المتميزة بين شعب وحكومة البلدين ولارتباط العملية السلمية التي تجري في البلدين ببعضهما البعض وتأثيرهما على السلم والأمن في الإقليم ككل.

البنك الأهلي
الخرطوم مدينة بورتسودان السودان
tech tech tech tech
CIB
CIB