موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التموين: ضخ 1000 طن أرز يوميا للمنافذ

أكياس الأرز التمويني - صورة أرشيفية
أكياس الأرز التمويني - صورة أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر مخزون كبير في سلعة الأرز ، موضحة أن هذا المخزون يكفي حتى منتصف عام 2022، حيث يتم ضخ 1000 طن يوميا من الأرز إلى منافذ صرف السلع التموينية على مستوى المحافظات، من أجل سد احتياجات المواطنين.

وأشارت مصادر بوزارة التموين في تصريحات لـ«الوطن» أنه يتم توزيع الـ1000 طن من الأرز من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، حيث يتم التوزيع بين منافذ البدالين التموينيين، ومنافذ مشروع جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

ويبلغ عدد منافذ صرف السلع التموينية على مستوى المحافظات ما يقرب من 38 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، يخدم 64 مليون مواطن هم عدد المستحقين للدعم التمويني على مستوى مصر.

 

ويصرف المواطن المستحق للدعم ببطاقة التموين 2 كيلو من الأرز شهريا للبطاقة التي يبلغ عدد أفرادها 4 أفراد فأكثر، فيما يتم صرف كيلو أرز واحد فقط لبطاقة التموين التي يقل أفرادها عن 4 أفراد.

في سياق متصل، تستمر هيئة السلع التموينية في ضخ السلع الغذائية وغير الغذائية والتي يبلغ عددها ما يقرب من 28 سلعة، تتيحها وزارة التموين من خلال الهيئة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية، لشراؤها من منافذ صرف السلع التموينية.

وأكدت الوزارة أن جميع السلع التي تباع في منافذ صرف السلع يتم توفيرها للمواطنين على بطاقات الدعم بأسعار تقل 20% عن أسعار مثيلاتها في الأسواق الخارجية.

 

فيما تضخ الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، أيضا كميات كبيرة ‏من السلع تصل إلي ما يقارب 4000 طن من السكر و3000 طن ‏زيت يوميا، وحوالي 1000 طن من ‏المكرونة، من أجل صرف الحصص والمقررات التموينية الشهرية.

البنك الأهلي
وزارة التموين وزير التموين ضخ سلع مخزون الأرز سلع التموين حصص التموين حصة الأرز حصة المواطن المقررات التموينية المخزون الاستراتيجي منافذ السلع
tech tech tech tech
CIB
CIB