موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 01:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. التعليم توضح عقوبة المعلمين الرافضين للتطعيم بلقاح كورونا

تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن قرار منع أي موظف أو معلم من دخول المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد2021-2022، قبل تلقيه اللقاحات اللازمة لفيروس كورونا، نهائي ولا رجعة فيه تحت أي ظرف، موضحًا أن القرار يُطبق أيضا على المعلمين الممتنعين باعتبار أن ذلك توجه دولة وليس وزارة، وسوف يجري اعتبار المعلم الرافض «غياب بدون إذن» لحين حصوله على اللقاح.

وأكد المصدر، أن المنع من دخول المدارس للمعلمين والإداريين والعمال الذين رفضوا التسجيل على موقع وزارة الصحة والحصول على لقاح كورونا، يجرى تطبيقه دون استثناء إلا للحالات المرضية التي لديها موانع صحية وظروفهم لا تسمح، بشرط تقديم ما يثبت ذلك لوزارة التعليم.

 

ولفت المصدر إلى أنه يجرى اعتبار المعلم الرافض لتلقي لقاح كورونا، ممتنعًا عن تنفيذ قرارات الجهات المختصة إعمالا بمبدأ «أنت حر ما لم تضر»، لأن الممتنع سيكون شريكًا في إيذاء الآخرين وأولهم الأطفال الذين لن يتلقوا اللقاح، وهو ما لن تقبله الوزارة ولا الحكومة، وقد يصل الأمر إلى المساءلة القانونية.

وأشار المصدر إلى أن تسليم جداول الحصص للمعلمين قبل بداية العام الدراسي، سيكون مرتبطًا بتقديم ما يثبت تلقي كل معلم للقاح فيروس كورونا، ويجرى إخطار الإدارات والمديريات والوزارة من جانب المدارس، بأسماء الذين امتنعوا عن التسجيل ورفضوا الحصول على اللقاح، لافتًا إلى أن هذا القرار سوف يكون ملزمًا للمدارس الخاصة أيضا، وهناك لجان لمتابعة مدى التزام هذه المدارس من عدمه، مع إمكانية محاسبة المخالفين منها، لأن الدولة تريد عامًا دراسيًا منتظمًا، ولن تسمح لأي من العاملين في المدارس بالعمل دون تلقي اللقاح.

 

البنك الأهلي
العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي الجديد العام الدراسي 2021 2022 تطعيم المعلمين تطعيم العاملين بالتعليم كورونا وزير التربية والتعليم
tech tech tech tech
CIB
CIB