موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 12:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

سيرينا وليامس تحتفل بعيد ميلادها الـ 40 غدًا

سيرينا وليامس
سيرينا وليامس

تحتفل أسطورة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامس غداً الأحد بعيدها الأربعين، فيما يعتبرها مدرّبها "الأعظم في التاريخ" والرائدة في تحجيم خصومها.

تزخر مسيرة سيرينا بثلاثة وعشرين لقباً في البطولات الأربع الكبرى، لتقف على بعد لقب واحد من الرقم القياسي للأسترالية مارغريت كورت.

مع ذلك، قال مدرّبها الفرنسي باتريك موراتوغلو لوكالة فرانس برس إن إرثها مضمون "لعبت مارغاريت كورت في حقبة لم يذهب ثلاثة أرباع اللاعبين إلى (بطولة) استراليا، عندما كانت كرة المضرب للهواة و يشارك في البطولات 16 لاعبة".

و أحرزت كورت على ملاعب أستراليا 11 من ألقابها القياسية.

و تابع "لا أريد التقليل من احترام مارغاريت كورت، لكنها حقبة مختلفة. نعم سيكون من الأفضل إذا حطّمت سيرينا رقمها، لكن حتى لو فشلت ستبقى أعظم لاعبة في التاريخ".

و لا تزال شقيقتها الكبرى فينوس (41 عاماً)، المتوّجة بلقب سبع بطولات كبرى، تشارك في الدورات، لكن سيرينا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، أحرزت آخر ألقابها الكبرى عام 2017 في أستراليا.

و حققت هذا الانجاز عندما كانت حاملاً بطفلتها أولمبيا التي ولدت في سبتمبر.

و منذ تتويجها في ملبورن 2017، خسرت سيرينا في أربع مباريات نهائية ضمن البطولات الكبرى لم تبلغ أي مباراة نهائية في بطولة كبرى منذ ويمبلدون 2019.

و بسبب الإصابة عضلية بفخذها، غابت هذه السنة عن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، حيث أحرزت أول ألقابها الكبرى في 1999 و آخر ألقابها الفردية الـ73 كان في أوكلاند في يناير 2020.

و بحال فشل وليامس في ادراك رقم كورت، يرى موراتوغلو أنه يجب تقدير الأسلحة التي جلبتها إلى عالم كرة المضرب، داخل و خارج أرض الملعب، خلال مسيرة امتدت 26 سنة حتى الآن.

البنك الأهلي
سيرينا وليامس أستراليا كرة المضرب الولايات المتحدة عالم كرة المضرب
tech tech tech tech
CIB
CIB