موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:43 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحة: خطة عاجلة لدعم المستشفيات بكوادر طبية من أساتذة الجامعات

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، إعداد خطة متكاملة، بالتنسيق مع مديري مديريات الصحة في المحافظات والمستشفيات الجامعية، لتوفير الكوادر الطبية من أساتذة كليات الطب للعمل في مستشفيات الصحة بمقابل مادي مجزي.

جاء ذلك خلال جلسة استماع ومناقشة «مشروع قانون المسؤولية الطبية»، التي عقدتها لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أشرف حاتم.

 

وأضاف القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أنه جارِ حصر احتياجات جميع مستشفيات وزارة الصحة من المستلزمات الطبية والوقائية والأدوية لسرعة توفيرها.

وكشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن خروج 644 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 278267 حتى اليوم.

 

وجددت وزارة الصحة والسكان دعوتها للمواطنين بشأن التسجيل على موقع لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس، والانتهاء من تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الجاري لمواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا، وفقا للخطة التي وضعتها الدولة المصرية.

البنك الأهلي
الصحة المستلزمات الطبية الأدوية وزارة الصحة كورونا فيروس كورونا المستشفيات السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB