موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

استغرق 25 يوما.. «كينج كونج» يزين وادي الطويلات بمدينة دهب

كنج كونج يزين وادي الطويلات
كنج كونج يزين وادي الطويلات

يُعد وادي «الطويلات» في مدينة دهب، أحد أهم مناطق السفاري والعشاء البدوي في جنوب سيناء، وفقاً لتصريحات اللواء عارف عبد العزيز، رئيس مدينة دهب، الذي أكد أن الوادي مشهور برحلات السفاري وتسلق الجبال والخيم البدوية الليلية، التي تزين الوادي ليلاً، وتقام فيه الحفلات البدوية.

وقال رئيس مدينة دهب إن جبل «الطويلات» هو أحد مناطق المدينة الساحرة، التي تتسم بالمناظر الطبيعية والرمال الذهبية، تُقام به رحلات السفاري لمحبي المغامرات والاستكشافات، مشيراً إلى أن الجبل يبلغ ارتفاعه حوالي 21 متر، وأضاف بقوله: «إذا كنت تريد حضور حفل سيناوي، وتستمتع بالأغاني البدوية وشرب الشاي بالحبق، كل هذا موجود في رحلة جبل الطويلات بدهب».

وأضاف اللواء عارف عبد العزيز أن صاحب أحد المخيمات بمنطقة جبل الطويلات استقدم شاباً يُدعى «إبراهيم صلاح»، لعمل مجسم ضخم لحيوان الغوريلا، أطلق عليه اسم «كينج كونج»، وجرى اختيار المكان في منطقة مرتفعة، ليصبح علامة مميزة تجذب السياح من كل مكان إلى وادي الطويلات.

 

وأضاف رئيس مدينة دهب أن الشاب استخدم إطارات السيارات القديمة، وحديد خردة، لعمل المجسم الذي بناه أعلى جبل الطويلات، مشيراً إلى أن الطريق من دهب إلى جبل الطويلات يكون متعرجاً، لذا التنقل هناك يكون عن طريق سيارات الدفع الرباعي، وبصحبة دليل بدوي.

وقال «إبراهيم صلاح»، صاحب فكرة المجسم، إنه قام بتنفيذ الفكرة بمفرده، بعد موافقة صاحب المخيم في الطويلات بدهب، موضحاً أنه استغرق 25 يوماً لإتمام المهمة، مشيراً إلى أنه جرى تركيب إضاءه في عيون الغوريلا «كينج كونج» للإنارة ليلاً.

 

وأضاف أنه قام بإنشاء عدد من المجسمات قبل ذلك، مثل طائرة حربية، ومفتاح الحياة، لافتاً إلى أنه يجري تنفيذ فكرة جديدة في مدينة دهب، وهي إنشاء عجلة حربية من العصر الفرعوني، موضحاً أنه يستغل المخلفات الصلبة، مثل الحديد الخردة وإطارات السيارات وأعمدة إنارة متهالكة.

البنك الأهلي
جنوب سيناء دهب جبل الطويلات سفاري عشاء بدوي السلطة مصر موقع السلطة اخبار أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB