موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

كيف يمكنك الحفاظ على وزنك من الزيادة خلال فصل الشتاء؟

الوزن-ارشيفية
الوزن-ارشيفية

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة للحفاظ على الوزن المثالي في فصل الشتاء حيث تزداد الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة.

وتكمن أهمية الحفاظ على الوزن المثالي في فصل الشتاء ليس فقط في الحفاظ على الشكل ولكن السمنة تسبب مضاعفات عديدة تؤثر على كافة أعضاء الجسم.

قال الدكتور فاضل النعيمي استشاري الرشاقة وانقاص الوزن، إن فصل الشتاء من أكثر المواسم التي تتسبب في السمنة وزيادة الوزن عند الرجال والنساء على السواء لذا يجب على الجنسين معرفة الحفاظ على الوزن المثالي خلال هذا التوقيت للحفاظ على الصحة.

وأضاف "فاضل" أن الوجبات الصحية والغذاء المعتدل ونمط الحياة النشط تعد بمثابة المفاتيح الأساسية للحفاظ على الوزن المثال مما يتطلب لذا يجب الابتعاد عن الغذاء المصنع والزيوت المهدرجة، والاعتماد على الاكل الطازج الذي يتم تحضيره من الالف الى الياء في المنزل.

وأكد “فاضل ” على أهمية تناول المياه بشكل منتظم وبالكميات المناسبة التي يحتاجها الجسم بحيث لا تقل عن لترين مياه يوميا، والابتعاد عن العصائر المصنعة المضافة إليها السكر، وكذلك الابتعاد هن تناول المشروبات الغازية بأنواعها حيث تحتوي على نسب عالية من السكر.

ونصح “فاضل” أن الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالسكر كالحلويات والابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة والمجمدة وتحتوي على نسب عالية من الدهون مع تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية مثل الخضراوات والفواكه.

ومن أهم الأطعمة التى يجب تناولها بوفرة خلال فصل الشتاء من أجل الحفاظ على الوزن المثالي هي الحبوب الكاملة وتناول الأسماك الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية والخضروات الطازجة مع الحفاظ على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم مثل الحليب أو اللبن الرائب خال الدسم.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الوزن الشتاء الحفاظ على الوزن خسارة الوزن زيادة الوزن
tech tech tech tech
CIB
CIB