موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة: اتباع الدايت يساعد على النوم بشكل أفضل

دايت-ارشيفية
دايت-ارشيفية

قد يتسبب اتباع نظام غذائي صحي في خسارة الوزن بشكل كبير.. وقد كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون في جامعة كولومبيا في نيويورك، أن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في علاج مشاكل الأرق .

أهمية إتباع نظام غذائي صحي

وأفاد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن حوالي ثلث الأشخاص في المملكة المتحدة يعانون من الأرق، مما يعني أنهم يكافحون من أجل النوم أو البقاء نائمين ، ويعتمد حوالي مليوني شخص على الحبوب المنومة.

واعتمدت نتائج الدراسة، على مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أنه قد تكون هناك طريقة أبسط لتحسين نومك، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، بما في ذلك الفاكهة والخضروات وحتى أنواع معينة من الخبز قد يكون لها تأثير معاكس في أن تسبب الأرق .

وقالت ماري بيير سانت أونج ، الأستاذة المساعدة في طب التغذية بجامعة كولومبيا في نيويورك ، وأحد مؤلفي الورقة، لقد وجدنا أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الفاكهة والخضروات وغني بالألياف ، بالإضافة إلى البقوليات والداكنة مرتبطًا بنوم أفضل.

واستندت المراجعة إلى نتائج أخرى ، بما في ذلك دراسة نُشرت في Nutrients في عام 2020 وشاركت فيها 400 امرأة ، والتي وجدت أنه كلما التزمن أكثر بنظام غذائي على غرار البحر الأبيض المتوسط غني بالفواكه والخضروات والمكسرات والبروتينات الخالية من الدهون ، كلما زاد عدد ساعات النوم.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة دايت نوم دراسة صحة نوم أفضل
tech tech tech tech
CIB
CIB