موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 12:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أمين عام الأمم المتحدة: الأوضاع في ميانمار تتطلب استجابة عاجلة

الأمم المتحدة-أرشيفية
الأمم المتحدة-أرشيفية

قبيل ذكرى مرور عام على إطاحة جيش ميانمار بالحكومة المدنية المنتخبة ديمقراطيا واحتجاز أعضاء الحكومة بشكل تعسفي، بمن فيهم مستشارة الدولة أون سان سو تشي، أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن "تضامنه مع شعب ميانمار وتطلعاته الديمقراطية من أجل مجتمع شامل وحماية جميع المجتمعات، بما في ذلك الروهينجا".

ووفقا لموقع أخبار الأمم المتحدة، فقد أدى القمع الوحشي الذي تمارسه قوات الأمن بهدف سحق المعارضة إلى مقتل ما لا يقل عن 1500 شخص على يد الجيش، منذ انقلاب الأول من فبراير 2021، إلا أن هذا الرقم لا يشمل آلاف القتلى الآخرين بسبب النزاع المسلح والعنف اللذين تصاعدا على مستوى البلاد.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتوثيق انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بشكل يومي، اُرتكبت غالبيتها العظمى بواسطة قوات الأمن.

وفي بيان منسوب إلى نائب المتحدث باسمه، فرحان حق، قال جوتيريش، إن نقاط الضعف المتعددة التي يعاني منها جميع الناس في جميع أنحاء ميانمار وآثارها الإقليمية "تتطلب استجابة عاجلة".

وشدد الأمين العام على أهمية وصول الأمم المتحدة وشركائها إلى المحتاجين لمواصلة العمل على أرض الواقع.

وقال: "ينبغي على القوات المسلحة وجميع أصحاب المصلحة احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية. إن شعب ميانمار بحاجة إلى رؤية نتائج ملموسة".

البنك الأهلي
مصر اخبار موقع السلطة الأمم المتحدة الأمين العام أمين عام ميانمار أوضاع
tech tech tech tech
CIB
CIB