موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:29 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

«عاشت تبحث عن الحب».. زبيدة ثروت والرجال الخمسة

زبيدة ثروت- ارشيفية
زبيدة ثروت- ارشيفية

خطفت زبيدة ثروت، الأنظار منذ اللحظة الأولى لظهورها على الشاشة بجمالها الساحر وتمثيلها الواقعي النابع من القلب، فضلاً عن حصدها العديد من الألقاب، إذ فازت بلقب ملكة جمال الشرق في مسابقة مجلة الجيل، تلك المسابقة التي دخلتها لمجرد التسلية فغيرت حياتها حيث اعتنقت الفن بعد نشر صورتها على غلاف المجلة، كما فازت في مسابقة مجلة الكواكب بأجمل 10 وجوه لما تمتلكه من ملامح رقيقة ذات جمال آخاذ.

زبيدة ثروت تنتمي للعائلة المالكة:

تنتمي زبيدة ثروت إلى العائلة المالكة، بحسب تصريحاتها، وهو السر الذي حرص والدها على إخفائه حقيقة بعد قيام ثورة 1952، فإن جدتها هي الأميرة زبيدة ابنة السلطان حسين كامل، وكانت ثورة 52 سببًا في خروج والدها على المعاش بعمر 40 عامًا، وهو السبب الرئيسي في معارضة عائلتها ورفضهم تمامًا دخولها الوسط الفنى بشكل نهائى.

عدد زيجات زبيدة ثروت:

اشتهرت ثروت بتعدد زيجاتها في الوسط الفني، حيث تزوجت 5 مرات، فكانت المرة الأولى في العشرين من عمرها، عندما تزوجت من "إيهاب الغزاوي"، ضابط في البحرية المصرية، لكن سرعان ما انفصلت عنه من دون أن تنجب أبناءً.

زواج زبيدة ثروت من صبحي فرحات:

تزوجت بعدها من المنتج السوري ​صبحي فرحات​ وهو والد بناتها الأربع "ريم ورشا ومها وقسمت"، وبعد انفصالها عنه تزوجت من المهندس ولاء إسماعيل، ثم الفنان عمر ناجي، وكانت آخر زيجاتها من الكوافير اللبناني "نعيم".

سبب رفض والد زبيدة ثروت زواجها من عبدالحليم حافظ:

كانت صرحت ثروت خلال إحدى مقابلاتها الصحفية أن المطرب الراحل العندليب عبدالحلمي طلب يدها للزواج إلا أن والدها رفض أن تتزوج من مطرب، ولم تعرف إلا بعد زيجتها الثانية، كما كشفت عن مطاردة لاعب الكرة البرازيلي "​بيليه" لها ​وطلبه الزواج منها، بعدما التقت به في الكويت أثناء حضورها إحدى المناسبات، وحينها خلع طوق الورد الذي كان يرتديه وأعطاه لها.

زبيدة ثروت لم تشعر بالحب في حياتها:

من ناحية أخرى، اعترفت زبيدة ثروت في حوار قديم لها أنها لم تشعر بالحب في حياتها من قبل، بالرغم من تعدد زيجاتها، وحتى قبل وفاتها.

وفاة زبيدة بالسرطان:

فارقت ثروت الحياة في 13 من ديسمبر عام 2016 عن عمر ناهز 76 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، فقد أُصيبت بسرطان الثدي، وبسبب شراهتها في التدخين، أصيبت أيضاً بسرطان الرئة، وكانت تلقت العلاج منه بعد الفحوصات والأشعة.

تكريم زبيدة ثروت قبل وفاتها:

جدير بالذكر أن الفنانة زبيدة ثروت تم تكريمها قبل وفاتها من المركز الكاثوليكي، في دورته الـ64، ولكنها لم تستطع تسلم جائزة التكريم بسبب مرضها، ليتسلم التكريم حفيدها بدلاً منها.

البنك الأهلي
زبيدة ثروت زيجات رجال عبدالحليم السرطان الاسرة المالكة التمثيل حليم مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB