موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الخزانة الأمريكية تعتزم بيع سندات بقيمة 110 مليارات دولار

الخزانة الأمريكية-أرشيفية
الخزانة الأمريكية-أرشيفية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الأربعاء اعتزامها طرح كمية جديدة من السندات طويلة الأجل، بفئات ثلاث سنوات وعشر سنوات وثلاثين سنة، للاكتتاب خلال الأسبوع المقبل، بقيمة إجمالية 110 مليارات دولار.

وذكرت الوزارة أنها ستطرح سندات أجل ثلاث سنوات بقيمة 50 مليار دولار، وسندات أجلها 10 سنوات بقيمة 37 مليار دولار ، على أن تختتم أسبوع الطرح ببيع سندات أجلها ثلاثين سنة بقيمة 23 مليار دولار.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الخزانة نتيجة الاكتتاب في السندات ذات الثلاث سنوات يوم الثلاثاء المقبل، وأجل عشر سنوات يوم الأربعاء المقبل، وأجل ثلاثين سنة يوم الخميس.

كانت الوزارة باعت في وقت سابق من الشهر الماضي سندات بقيمة 110 مليار دولار على ثلاث شرائح، وهي سندات أجلها ثلاث سنوات بقيمة 52 مليار دولار، وسندات أجلها 10 سنوات بقيمة 36 مليار دولار ، وسندات أجلها ثلاثين عاما بقيمة 22 مليار دولار.

وجاء الطلب على الطروحات الثلاثة أعلى قليلا من المتوسط.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن قيمة الطرح الذي أعلنته الوزارة اليوم يقل بمقدار 10 مليارات دولار عن قيمة الطرح في نوفمبر الماضي بمقدار 10 مليارات دولار وهو ما جاء متفقا مع توقعات المحللين.

وأضافت أنها أول مرة تخفض فيها وزارة الخزانة قيمة طرح السندات طويلة الأجل مرتين متتاليتين منذ 2015 بعد وصول حجم طروحات أدوات الدين الأمريكية طويلة الأجل إلى مستويات غير مسبوقة في العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، قد تصبح قرارات الاقتراض لإعادة تمويل الديون السيادية الأمريكية في المستقبل أكثر صعوبة مع اتجاه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي إلى تقليص حجم محفظته من سندات الخزانة الأمريكية، مما سيجبر الوزارة على بيع كميات أكبر من السندات في سوق المال، وهو ما يعني ارتفاع سعر العائد عليها.

البنك الأهلي
الخزانة الأمريكية خزانة أمريكا موارد اقتصاد مصر اخبار موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB