موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

دراسة: وعود الشركات العالمية بالوصول إلى ”صفر انبعاثات” لن تحدث

انبعاثات المناخ-أرشيفية
انبعاثات المناخ-أرشيفية

ذكرت دراسة لمعهد المناخ الجديد ومنظمة "كربون ماركت ووتش " أن الخطط التي يروج لها الرؤساء التنفيذيون للشركات الكبرى في العالم لن تؤدي إلى خفض الانبعاثات الكربونية إلا بنسبة 40% بحلول منتصف القرن الحالي، وهو ما يعني أنهم لن يصلوا إلى هدف صفر انبعاثات اللازم لتجنب ظاهرة الاحتباس الحراري الكارثية.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين أن دراسة المعهد ومنظمة كربون ماركت ووتش شملت 25 شركة كبرى في العالم والتي تعهدت بالوصول إلى هدف صفر انبعاثات.

ووجدت الدراسة أن ثلاث شركات فقط "تتعهد بوضوح بالعمل على التخلص العميق من الانبعاثات لأكثر من 90 % من سلاسل القيمة الكاملة " طبقا لمواعيد زمنية نهائية معلنة.

وأضاف المعهد والمنظمة غير الهادفين للربح، أن ما هو أكثر من ذلك أن الأهداف في الأجل القريب لعام 2030 "لن تفي لتحقيق الطموح المطلوب للاتساق مع الأهداف المتفق عليها دوليا بموجب اتفاق باريس للمناخ، وتفادي أشد الأثار الضارة لظاهرة التغير المناخي.

وحثت المنظمتان الحكومات على القيام بحملات ضد الشركات التي تقدم تعهدات مبالغ فيها بشأن هدف صفر انبعاثات، وحظر استخدام أحواض الكربون غير الدائمة، مثل الغابات لمعادلة الانبعاثات.

البنك الأهلي
انبعاثات المناخ المناخ دراسة انبعاثات صفر انبعاثات أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB