موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري

وزير البترول: ارتفاع صادرات البتروكيماويات والأسمدة إلى 6.7 مليار دولار

وزير البترول
وزير البترول

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا ارتفاع صادرات صناعات البتروكيماويات والكيماويات والأسمدة خلال عام 2021 إلى حوالى 6.7 مليار دولار بزيادة نسبتها 45% على العام السابق.

ودعا الملا خلال رئاسته أعمال الجمعية العامة لاعتماد الموازنة التخطيطية للشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات عن العام المالى 2022/2023، القطاع الخاص لزيادة مشاركته فى الفرص الاستثمارية التى توفرها صناعة البتروكيماويات وما تحققه من قيمة مضافة.

وأشار الملا ، في بيان نشرته وزارة البترول والثروة المعدنية عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" اليوم الثلاثاء، إلى أن صناعات البتروكيماويات والكيماويات والأسمدة ، التى استفادت بقوة من توافر الغاز الطبيعى المدخل الرئيسى لتلك الصناعات ، شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، مما انعكس إيجاباً على ارتفاع صادراتها العام الماضي ، وجعلها من أهم عوامل الطفرة التى حققها إجمالي صادرات مصر خلال العام.

وأكد الوزير أهمية الفرص الاستثمارية التى تتيحها صناعة البتروكيماويات بمشروعات قوية تفتح من خلالها الدولة آفاقاً أكبر للقطاع الخاص لاقتناص الفرص وتكوين شراكات تستفيد من السوق المحلى الكبير وظهير مصر الأفريقى والإقليمى والطلب المتزايد على منتجات صناعة البتروكيماويات.

ولفت إلى تنفيذ مصر عددا من مشروعات القيمة المضافة، منها مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومجمع العلمين ومشروع إنتاج الألواح الخشبية ومشروع مجمع وادى السيلكون وغيرها من المشروعات المهمة التي يحتاجها السوق المحلى والتصدير والتى يتم الإسراع بتنفيذها لتدخل على خريطة الإنتاج فى التوقيتات الزمنية المحددة لها.

البنك الأهلي
صادرات وزير البترول البترول الصادرات المصرية البتروكيماويات والأسمدة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB