موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:28 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نقل استوديو ”دويتشه فيله” من موسكو إلى لاتفيا

دويتشه فيله-أرشيفية
دويتشه فيله-أرشيفية

تعتزم محطة "دويتشه فيله" الإعلامية الألمانية نقل الاستوديو الخاص بها من العاصمة الروسية موسكو إلى لاتفيا.

وأوضحت الإذاعة الخارجية الألمانية أن السبب في ذلك هو قرار الحكومة الروسية الصادر مطلع شباط/فبراير الماضي بإغلاق استوديو "دويتشه فيله" وسحب التصاريح الصحفية لصحفييها.

وذكرت "دويتشه فيله" أن من المنتظر أن يتم إنشاء البنية التحتية للبث في العاصمة اللاتفية ريجا خلال الأسابيع المقبلة مشيرة إلى أن مدير مكتب المحطة في موسكو سيظل أيضا هو مدير المكتب الجديد في ريجا.

كان مكتب دويتشه فيله في موسكو تم إغلاقه أوائل الشهر الماضي بعد مضي يوم على قرار روسيا بحظر بث المحطة داخل الأراضي الروسية وإلزام الموظفين بتسليم تصاريحهم. وجاءت الخطوة الروسية كرد فعل على قرار أصدرته الجهة المنظمة للإعلام في ألمانيا منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي بحظر بث قناة "آر تي دي إي" الناطقة بالألمانية والتابعة لمحطة "آر تي" الروسية الحكومية.

من جانبه، قال مدير محطة دويتشه فيله، بيتر ليمبورج، في بيان :"سنبذل كل ما في وسعنا تقنيا وتنظيميا لإمداد جمهورنا في روسيا وفي كل أنحاء العالم بالمعلومات المهمة، وسنواصل الاعتماد على التغطية المستقلة والموضوعية، وعلى الرغم من قيام حكومة (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين في الأيام الماضية بمنع ظهورنا على الإنترنت ومعظم وسائل التواصل الاجتماعي، فإن هناك طرقا عديدة للناس المهتمين في روسيا للالتفاف على الرقابة".

البنك الأهلي
نقل ستوديو استةوديو موسكو ألمانيا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB