موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. تحرير 310 محاضر للمخالفين من التجار.. والحملات مستمرة

قوات الامن- ارشيفية
قوات الامن- ارشيفية

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أن مجالس المدن نظمت حملة مكبرة على الأسواق بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الطب البيطرى والصحة.

وأسفرت عن تحرير 310 محاضر متنوعة للمخالفين من التجار وأصحاب المخابز وغلق مقهيين، وتصرف مخبز فى 500 كيلو دقيق، وذلك فى إطار إحكام الرقابة على حركة الأسواق وضبط الأسعار والسلع مجهولة المصدر، حفاظاً على حقوق المواطنين.

وشدد المحافظ فى بيان اليوم الاثنين على أنه لا تهاون مع محتكرى السلع الغذائية، موجها باستمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية والضرب بيد من حديد على من تسول له نفسه الاتجار فى السلع المدعمة فى السوق السوداء بغرض التربح.

وفى سياق آخر، قال وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ الدكتور ناجح غربية، إنه تم الاستعداد لموسم زراعة محصول القطن، ولتنفيذ خطة الدولة لاستعادة سابق عهد الذهب الأبيض، وإنتاج بذور ذات إنتاجية عالية لدعم مزارعى المحصول، والمساهمة فى زيادة دخولهم.

جاء ذلك خلال تنظيم مديرية الزراعة اليوم الاثنين ندوة إرشادية عن الاستعداد لزراعة القطن ومتابعة الأصداء فى محصول القمح، وكذلك متابعة أعمال حماية الأراضى ومدى إلتزام المواطنين بالتصاريح الصادره لهم من وزارة الزراعة.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة توفير تقاوى القطن قبل موعد الزراعة بوقت كافى، وتشديد الرقابة على منافذ البيع والتوزيع ومنع تداول أى بذور غير معتمدة نهائيًا، مع التنبيه على الجمعيات الزراعية بتوعية المزارعين عدم شراء أى بذور مجهولة المصدر والاعتماد على بذور وزارة الزراعة.

وأضاف أن محصول القمح مبشر بالخير وذلك فى إطار المتابعة الميدانية المستمرة من جهازى المكافحة والارشاد الزراعى والحملة القومية للنهوض بمحصول القمح والمناطق المنزرعة بالمحصول الاستيراتيجى وذلك بالمتابعة الميدانية والاطمئنان على حالة المحصول وأن جميع الحقول منزرعة بالأصناف الممتازة من القمح ولا توجد أى مشكلات فى جميع المساحات.

البنك الأهلي
محافظ كفر الشيخ نور الدين الجمعيات الزراعية الرقابة المصدر الاستيراتيجى مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB