موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الهند تعتزم طرح أسهم شركة إل.آي.سي للتأمين في البورصة

الهند-أرشيفية
الهند-أرشيفية

قالت مصادر مطلعة إن الحكومة الهندية تعتزم تنفيذ عملية الطرح العام الأولي لأسهم شركة التأمين العملاقة "لايف إنشورانس كورب" (إل.آي.سي) بحلول مايو المقبل، على أمل تراجع حدة تقلبات سوق الأوراق المالية الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن بيانات إل.آي.سي المنشورة بهدف تنفيذ الطرح العام الأولي ستظل صالحة حتى منتصف مايو المقبل، مضيفة أن تأجيل الطرح إلى ما بعد منتصف مايو المقبل، يعني أنه سيكون على شركة التأمين إعادة تقييم قيمتها السوقية مرة أخرى.

كان المقرر تنفيذ الطرح العام الأولي لأسهم شركة التأمين الهندية قبل نهاية العام المالي الحالي بنهاية الشهر الحالي، في إطار خطة حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لبيع عدد من الأصول المملوكة للدولة لتمويل العجز المتزايد في ميزانية الهند، ولكن تقلبات سوق المال نتيجة الحرب الروسية الحالية في أوكرانيا، دفعت الحكومة إلى تأجيل ما سيكون أكبر طرح عام أولي تنفذه الحكومة إلى العام المالي المقبل الذي يبدأ أول أبريل المقبل.

وتستهدف الحكومة الهندية جمع ما يصل إلى 654 مليار روبية (5ر8 مليار دولار) من خلال بيع 5% من أسهم شركة التأمين العملاقة. وكانت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيثارامان قد أعلنت عن خطة الطرح العام الأولي لأسهم شركة التأمين لأول مرة في فبراير 2020، ولكن تم تأجيلها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي
الهند البورصة طرح أسهم الأسهم التأمين أخبار موقع السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB