موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تسينكروب للصلب تخطط لخفض العمالة بسبب الحرب في أوكرانيا

تسينكروب للصلب-أرشيفية
تسينكروب للصلب-أرشيفية

من أجل تجنب تقليص الوظائف في مصانع الصلب لشركة تسينكروب ستيل الألمانية نتيجة الحرب الروسية على أوكرانيا، أكدت الشركة أن الكيان الذي يمثل الموظفين يعول على برنامج عمل مدعوم من الحكومة.

وأكدت تسينكروب اليوم الجمعة أنه تم التوصل لاتفاق مع المجلس التنفيذي لها بشأن برنامج إجازة حكومي، حيث يحصل العمال على إجازة من الشركة حال حدوث أزمة مالية، لكن لا يخسرون وظائفهم، بينما تدفع الحكومة نسبة مئوية من أجرهم.

وتحدث تيكين ناسيكول رئيس مجلس الأعمال المركزي لشركة تسينكروب ستيل، لصحيفة فيستدويتشه ألجيماينه تسايتونج في عددها الصادر غدا السبت عن الاتفاق. وقال إنه سيتم اتخاذ قرار بشأنه من قبل لجنة العمال في 25 مارس الجاري.

ووصفت تسينكروب ستيل الاتفاق بأنه إشارة مهمة للموظفين. وقالت في بيان: "بهذا، نقدم توظيفا آمنا ومستقرا.. ونظهر أيضا في هذا الوضع الاستثنائي أننا نتحرك سريعا وبشكل مسؤول ومرن".

وستسري خطة الإجازة في أبريل المقبل. وقال ناسيكول للصحيفة: "لكن ليس بشكل فوري". ويطبق الاتفاق على حوالي 17 ألف موظف لدى تسينكروب ستيل. وسيتم استثناء شركات تابعة لها من بينها الكتريكال ستيل في جلسينكيرشين وراسيلشتاين وهوهينليمبورج.

ووفقا لناسيكول، يوفر الاتفاق المزمع أن يصل البدل لفترة قصيرة من قبل الشركة إلى 85% من الأجر الأساسي في الأشهر الثلاثة الأولى، على أن يرتفع إلى 90%.

إلى جانب ذلك، سيحصل العمال على مبلغ يومي بقيمة 10 يورو (11 دولارا) لأول 10 أيام على أن يبلغ بعد ذلك 15 يورو.

البنك الأهلي
تسينكروب للصلب الصلب شركة الحرب التخطيط تخطيط أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB