موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة البيئة: توجيهات رئاسية بدمج الشباب ضمن مؤتمر المناخ

وزيرة البيئة- ارشيفية
وزيرة البيئة- ارشيفية

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن هناك توجيهات رئاسية بضرورة مراعاة وتضمين البعد الإنسانى فى الموضوعات المتعلقة بالتغيرات المناخية، وذلك خلال رئاسة مصر لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية "كوب 27" المقرر فى نوفمبر المقبل فى مدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك فى كلمة للوزيرة خلال الجلسة الختامية لمؤتمر التغيرات المناخية والتنمية المستدامة الذى عقد على مدار يومين بمقر معهد التخطيط القومى برئاسة د. أشرف العربى وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وأضافت "فؤاد" أن توجيهات رئيس الجمهورية كانت واضحة بضرورة دمج الشباب ضمن مؤتمر المناخ، والاستماع والاستفادة من أفكارهم، مشيرة إلى أن هناك جزءا خاصا موضع اهتمام أيضا وهو المجتمعات المحلية التى تتأثر بصورة كبيرة بالتغيرات المناخية، وأخيرا المرأة وكيفية قيامها بأعمال تصمد أكثر أمام هذه التغيرات.

وتابعت "فؤاد"، أن قضية تغير المناخ من القضايا الحتمية التى تحدد مسألة وجود البشرية على كوكب الأرض، ما يستدعى تسريع وتيرة الإجراءات لتخفيف حدة ارتفاع درجة حرارة الأرض، والإبقاء على ارتفاع درجة الحرارة عند درجة ونصف المتفق عليها.

البنك الأهلي
ياسمين فؤاد التغيرات المناخية مجلس الوزراء المجتمعات القضايا مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB