موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

دراستان: ارتفاع أسعار الفائدة حسن الوضع المالي لشركات التأمين على الحياة بألمانيا

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

انتهت نتائج دراستين في ألمانيا إلى أن الارتفاع العام في أسعار الفائدة حسن الوضع المالي لشركات التأمين على الحياة بشكل ملحوظ.

وأعلنت مجموعة بوليسن ديركت العاملة في مجال السوق الثانوية للتأمين على الحياة، في فرانكفورت اليوم الاثنين أن نسبة الملاءة المالية لدى 80 شركة شملتها دراستها ارتفعت بحلول نهاية 2021 من 390% إلى 480%.

وانتهت دراسة لوكالة التصنيف اسيكوراتا في مدينة كولونيا وشملت 75 شركة تأمين إلى نتائج مشابهة.

يذكر أن نسبة الملاءة المالية تعبر عما إذا كان لدى شركة التأمين حتى في أقسى السيناريوهات المفترضة ما يكفي من الموارد الخاصة لسداد التزاماتها للمؤمن عليهم والمستفيدين الآخرين.

وينبغي ألا تقل هذه النسبة عن 100% بشكل دائم.

من جانبه، قال كبير المحللين في وكالة اسيكوراتا، لارس هيرمان إن "نسب الملاءة المالية تتفاعل بحساسية مفرطة مع أسعار الفائدة في السوق وبالذات في حال الأرصدة التقليدية الخاصة بالتأمين على الحياة"، مشيرا إلى أن أسعار الفائدة المرتفعة تؤثر بشكل إيجابي على نتائج الملاءة المالية.

في الوقت نفسه، قال هيرمان إن رأس مال الملاءة المالية لدى بعض الشركات لا يزال ضئيلا.

وأعرب خبراء حسابات التأمين في مجموعة بوليسن ديركت، هنينج كول، عن اعتقاده بأن بعض شركات التأمين على الحياة لا تزال تواجه تحديات كبيرة ومنها التغلب على مطالبات الضمان التي لا تزال قائمة وكذلك التحدي المتمثل فيما إذا كانت هذه الشركات ستتمكن من القيام بأعمال جديدة في المستقبل.

البنك الأهلي
ألمانيا شركات التأمين شركات التأمين على الحياة تأمين أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB