موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«مش الأولى ولا الأخيرة».. فنانات تركن الحجاب من أجل الفن

موقع السلطة

نرى كثيرا فنانات اتخذن قرارا بارتداء الحجاب واعتزال التمثيل والابتعاد عن دائرة الأضواء والشهرة، حتى يعدن من جديد بخلعهن الحجاب والعودة مرة أخرى إلى حياتهن الفنية، فلكل منهن قناعات شخصية.

لكن خلع الحجاب انتشر خلال الفترة الأخيرة بين الفنانات المصريات وشكّل جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ونستعرض في السطور التالية أبرز الفنانات اللائي ارتدين الحجاب خلال الفترة الأخيرة والابتعاد عن الحياة الفنية، وعدن من جديد للتمثيل.

حلا شيحة

قررت حلا شيحة العودة للتمثيل مرى أخرى بعد اعتزالها الفن لفترة 12 عاما وارتدائها الحجاب ومن ثم النقاب، حتى خرجت في بيان لها أعلنت عن عودتها للحياة الفنية بعد خلعها الحجاب.وقالت إن اشتياقها الكبير للوقوف أمام الكاميرا والمشاركة في تقديم أعمال تحمل مضامين وأفكار تنتصر للإنسانية، وهو الأمر الذي شجعها عليه زوجها، وهي تعيش هذه الأيام حالة إنسانية وفنية مبهجة لقرب عودتها لتقديم ما تحب من أعمال سيكون لها تأثيرها في الوجدان مثل أعمالها السابقة.

شاهيناز

حققت نجاحا كبيرا خلال مشوارها الفني الذي بدأته في برنامج ستار ميكر بأغنية «قولي قولي»، وأنتجت ألبومات لقيت نجاحا بين الجمهور، إلا أنها قررت في اعتزال الغناء وارتداء الحجاب في مارس 2008، قبل أن تعود مرة أخرى للحياة الفنية وخلعها الحجاب.

عبير صبري

ارتدت الحجاب وقدمت عددا من البرامج الدينية إلا أنها سرعان ما تخلت عنه عام 2010 لعدم عرض أي أعمال فنية عليها خلال فترة الحجاب.

نورهان

اختفت عن الأضواء لفترة بعد ارتدائها الحجاب، وسرعان ما عادت للحياة الفنية مرة أخرى، بعد انفصالها عن زوجها، وشاركت في عدد من الأعمال الفنية خلال الفترة الأخيرة.

إيمان العاصي

استطاعت أن تجذب انتباه الجمهور بعد عرض مسلسل «حضرة المتهم أبي»، إلا أنها فاجأت جمهورها باعتزال الفن وارتداء الحجابن لكنها تراجعت عن قرار ارتداء الحجاب لتعود مجددا إلى الفن.

سوسن بدر

قررت الفنانة ارتداء الحجاب عقب زلزال 1992 لإدراكها أنها لم تعرف الكثير عن أمور دينها، وفقا لتصريحات سابقة لها، وانتهت في النهاية بأنه على الفرد تغيير سلوكه وليس الملبس حتى تراجعت عن قرارها وخلعت الحجاب الذي ارتدته لمدة عامين، لتعود مرة أخرى للتمثيل.

عفاف رشاد

بعد عامين فقط من ارتدائه، تخلت الفنانة عفاف رشاد عن الحجاب، حيث ظهرت في مايو من عام 2016 الماضي بدونه في إحدى الفعاليات الفنية في نادي سموحة بالإسكندرية.

شهيرة

اعتزلت الفنانة شهيرة زوجة الفنان محمود ياسين الفن عام 1992، وظهرت بقبعة حمراء تغطي أجزاء من شعرها عام 2013، ما أثار الجدل ونفت وقتها خلعها للحجاب، حتى ظهرت بدون حجاب في عزاء الفنانة كريمة مختار.

البنك الأهلي
فنانات ارتدين الحجاب ارتداء الحجاب خلع الحجاب ممثلين خلعوا الحجاب حلال سيحة شاهيناز عبير صبرى سوسن بدر اخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB