موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 12:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

استئناف محاكمة 18 رجلا في طقوس جامعية أدت لوفاة طالب ببلجيكا

محاكمة-أرشيفية
محاكمة-أرشيفية

استأنف القضاء في مدينة هاسيلت في بلجيكا، اليوم الجمعة، محاكمة 18 مدعيا عليهم في وفاة طالب 20 عاما، خلال طقوس الانضمام لمنظمة جامعية، في حادثة هزت بلجيكا.

يشار إلى أن المدعي عليهم متهمون بالقتل غير العمد ،وعدم تقديم المساعدة وتقديم مواد مضرة ومميتة.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بيلجا) أن المحكمة استجوبت الـ18 فردا وهم من أعضاء المنظمة ومحامييهم. وبدأت المحاكمة في سبتمبر 2021 واستمعت إلى شهود وشهادة خبير في تشرين أكتوبر.

وبحسب تقارير إعلامية بلجيكية ،توفى ساندا ديا في ديسمبر 2018 بعدما احتسى كميات هائلة من زيت السمك والكحوليات وقضم رأس سمكة حية في محاولة للانضمام لنادي "رويتسيجوم" الذكوري للنخبة إلى جانب أشخاص آخرين يأملون للنادي.

وبحسب قناة "في ار تي ان في اس" البلجيكية، فإنه جرى إجبار ديا على البقاء نصف عار في حفرة مليئة بالمياه في الخارج في درجات حرارة بلغت 6 درجات مئوية، إلى جانب مرشحين اثنين آخرين.

وفي مساء اليوم الثاني من الطقوس، جرى نقل الرجل إلى المستشفى فاقدا للوعي ،وكان يعاني من انخفاض درجة الحرارة، وتوفى نتيجة لسوء المعاملة.

وأثارت القضية غضبا بشأن وحشية الطقوس بالإضافة إلى حالة من النقاش بشأن العنصرية في بلجيكا حيث أن الضحية كان أسود البشرة، وكانت عضوية المنظمة الجامعية للبيض.

البنك الأهلي
محاكمة طقوس طقوس دينية قتل مقتل أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB