موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. أول بيان من رئيس تحرير الأهرام بشأن الصحفي المُنتحر

صحفي الاهرام المنتحر
صحفي الاهرام المنتحر

نعى الكاتب الصحفى علاء ثابت، رئيس تحرير جريدة الأهرام، الصحفى الراحل عماد الفقى بعد رحيله صباح اليوم الخميس.

وقال ثابت، عبر منشوره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "مع كل الدعاء بالرحمة والمغفرة للزميل العزيز الراحل الأستاذ عماد الفقى يؤسفنى أن أشارك مضطرا وآسفا ومتألما فى جدل عقيم ليس هذا وقته ولا مجاله لتصحيح معلومات كاذبة هى استغلال كريه لمشاعر التعاطف والحب الجارف الذى تدفق من محبيه بعد مأساة رحيله المؤلمة".

وأضاف بالقول: "أؤكد جازماً قاطعاً أن كل ما نشره الزميل محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين هو كذب محض وافتراء من وحى خيال مريض يسعى إلى تحقيق أغراض غامضة غير مفهومة عبر الاتجار بمأساة الزميل الراحل فلم يحدث إطلاقاً، وبيننا سجلات مؤسسة الأهرام والهيئة الوطنية للصحافة، إن تم خصم أى من الحوافز أو الأرباح للزميل المتوفى منذ عام 2017 حتى الآن وعليه فإنى أتهم الزميل محمود كامل بالكذب المتعمد ومخالفة الأعراف والأصول وميثاق الشرف المهنى.

وأكد رئيس تحرير جريدة الأهرام، قائلا: "إن الزميل ليس له أى شكاوى فى سجلات الأهرام أو النقابة أو مجالس الإعلام وأعلن أنى سأتقدم ببلاغ رسمى ضد الزميل الكاذب المتاجر بآلام الزملاء لكل من النيابة العامة وشكوى رسمية موثقة للهيئة الوطنية للصحافة وكذا شكوى نقابية لنقابة الصحفيين".

واختتم ثابت منشوره، قائلاً: "أناشد الزملاء الحكم بأنفسهم على ما اقترفه الزميل فى حق المهنة والنقابة بل وكل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.. وعلى الله قصد السبيل"

البنك الأهلي
علاء ثابت جريدة الأهرام عماد الفقى معلومات كاذبة الحوافز الوطنية للصحافة مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB