موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«روبرت كوخ»: 7% من سكان ألمانيا غير ملقحين ضد كورونا

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

أعلن معهد روبرت كوخ لأبحاث الفيروسات في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، أن نسبة غير الملقحين ضد كورونا أو المتعافين منها يمكن أن تكون قد وصلت في نهاية مارس الماضي إلى نحو 7% من سكان ألمانيا.

جاء ذلك فيما يعرف بدراسة ما قبل الطباعة لعلماء في المعهد، ولم تتم مراجعتها بعد من قبل خبراء خارجيين.

وأوضح معدو الدراسة أن من غير الممكن افتراض وجود مقدار موحد من الحماية بين بقية سكان ألمانيا ولاسيما بالنسبة للأشخاص غير الملقحين الذين أُصِيْبُوا بالعدوى (غالبا بمتحور أوميكرون) مشيرين إلى أن هناك حالة كبيرة من عدم اليقين بالنسبة لهؤلاء الأشخاص فيما يتعلق بالخريف والشتاء المقبلين على سبيل المثال لأن من الممكن للحماية (التي لديهم) من الإصابة بمسار خطير للمرض ألا تدوم طويلا.

في المقابل، فإن من المفترض أن الحماية من الإصابة بمسار خطير للمرض تدوم لفترة أطول بعد أخذ التطعيم الكامل والجرعة التنشيطية والعدوى.

وقال معدو الدراسة إن نسبة الأشخاص الذين ليس لديهم أي شكل من الحماية تصل إلى نحو 4% بين كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما ويواجهون خطرا كبيرا للإصابة بمسار خطير للمرض. فيما قدر معدو الدراسة نسبة أعلى لهؤلاء بين الأطفال، إذ ليس هناك لقاح متاح للأطفال الصغار.

يذكر أن رئيس المعهد لوتار فيلر هو واحد من معدي الدراسة.

وأوضح الفريق أن متحور أوميكرون الذي ظهر في نهاية 2021 تسبب في عدد كبير من الإصابات لكن الخبراء يفترضون أن العدوى به لا توفر حماية جيدة من الإصابة بمتحورات أخرى مثل متحور دلتا.

وقال الخبراء إنه في حال عدم أخذ إصابات أوميكرون في الاعتبار، فإن نسبة الأشخاص الذين ليس لديهم أي حماية مناعية محددة ستصل إلى قرابة 16% بين كل الشرائح العمرية في سكان ألمانيا.

وجاء وضع هذا النموذج على خلفية تعذر تحديد مستوى المناعة بين سكان ألمانيا بشكل دقيق حتى الآن وذلك لأسباب منها على سبيل المثال حالات العدوى التي تمر دون أن تتم ملاحظتها والتداخلات بين مجموعات المتعافين والملقحين. كما أنه لا توجد بيانات حتى الآن عن حالات الإصابة المتكررة.

البنك الأهلي
ألمانيا سكان سكان ألمانيا التلقيح كورونا فيروس كورونا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB