موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 03:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الداخلية الألمانية تعلن اعتزامها التصدي بصرامة لتمجيد حرب أوكرانيا

ألمانيا-أرشيفية
ألمانيا-أرشيفية

أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر أن الشرطة ستتصدى بصرامة لتمجيد حرب أوكرانيا خلال الفعاليات التذكارية بمناسبة ذكرى التحرر من النازية.

وفي تصريحات لشبكة التحرير الصحفي "دويتشلاند" الصادرة اليوم الأحد، قالت الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي:" أنا ممتنة للشرطة للغاية لانتشارها بقوات قوية للغاية يومي الثامن والتاسع من مايو من أجل منع الأعمال التي تمجد الحرب العدوانية الروسية وجرائم الحرب الروسية".

وقالت فيزر إن هناك شروطا صارمة " ويجب أن يكون هناك تدخل فوري في حال وجود دعاية تمجد الحرب أو في حال حدوث عنف، ونحن نولي اهتماما دقيقا للغاية في هذه الأيام بحيث لا يحدث اختراق من جانب الدعاية الحربية الروسية".

وتابعت فيزر أن " الغالبية العظمى من الناس يعرفون على نحو دقيق للغاية أن هذه هي حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين وليس حرب الأشخاص ذوي الأصول الروسية في ألمانيا. ونحن نحمي كل شخص وكل مؤسسة في ألمانيا بشكل متساو، وهذا ينطبق اليوم أيضا على المواقع التذكارية الروسية والأوكرانية".

يشار إلى أن اليوم الثامن من مايو تمر الذكرى السنوية السابعة والسبعين على استسلام الجيش الألماني النازي في عام 1945 إيذانا بنهاية الحرب العالمية الثانية، وتشهد ألمانيا اليوم وغدا العديد من الفعاليات التذكارية والمسيرات بهذه المناسبة.

البنك الأهلي
ألمانيا الداخلية الألمانية التصدي حرب حرب أوكرانيا وروسيا أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB