موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 05:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

قادوا فرقهم إلى التاريخ.. ماذا قدم المدربين الأقرب للفوز بجائزة «ذا بيست» في الموسم الماضي

موقع السلطة

حيرة كبرى يقع فيها مشجعو كرة القدم حول العالم بعد ساعات من الإعلان عن قائمة ذا بيست لأفضل مدرب في العالم.

وقدمت بعض الفرق موسمًا مميز مما قاد مدربيهم للترشح لجائزة ذا بيست المقدمة لأفضل مدرب في العالم. ويرصد «السُلطة» المرشحين الثلاثة الأقرب للفوز بالجائزة وماذا حققوا مع فرقهم في الموسم الماضي؟. ديديه ديشامب المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، استطاع قيادة منتخب فرنسا للتأهل لبطولة كأس العالم بعد تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية برصيد 23 نقطة، والفوز في 7 مباريات من أصل 10 والتعادل في 2 وخسر واحدة. المنتخب الفرنسي تأهل لدور الـ16 من بطولة كأس العالم عقب تصدر المجموعة الثالثة التي ضمت منتخبات الدنمارك، وبيرو وأستراليا.

وعبر في دورالـ16 من منتخب الأرجنتين بالفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ثم الانتصار على أوروجواي في دور الـ8 بهدفين دون رد، والعبور في نصف النهائي على حساب بلجيكا بهدف دون رد. وقهر منتخب فرنسا المنتخب الكرواتي في المباراة النهائية بأربعة أهداف مقابل هدفين وحقق بطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخهم. وأصبح أول مدرب فرنسي يحقق بطولة كأس العالم لاعبًا ومدربًا.

موضوعات ذات صلة

زلاتكو داليتش قاد زلاتكو داليتش المنتخب الكرواتي في شهر أكتوبر من العام الماضي خلفًا لأنتي شاشيتش، الذي قدم مستويات سيئة مع المنتخب واقترب من الخروج من التصفيات. وقاد داليتش المنتخب الكرواتي في الملحق الأوروبي وفاز على اليونان بأربعة أهداف مقابل هدف.

المنتخب الكرواتي نجح في تصدر المجموعة الرابعة على حساب الأرجنتين برصيد 9 نقاط، ثم انتصر على الدنمارك في دور الـ16 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 3-2، ثم تغلب على روسيا بركلات الترجيح مرة أخرى في دور الثمانية بنتيجة 4-3، وفي نصف النهائي عبر المنتخب الانجليزي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وتأهل المنتخب الكرواتي للمرة الأولى في تاريخه مع داليتش، محققًا أفضل إنجاز منذ التأهل للمربع الذهبي وحصد المركز الثالث في بطولة عام 1998، والحصول على الميدالية الفضية للمونديال للمرة الأولى في تاريخ كرواتيا.

زين الدين زيدان قدم زين الدين زيدان موسمًا استثنائيًا على الصعيد الأوروبي مع ريال مدريد عقب حصوله على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث على التوالي. وكان زيدان افتتح موسمه بحصد لقبي السوبر الأوروبي، والمحلي على حساب فريقي مانشستر يونايتد وبرشلونة. تحت قيادة زيدان، لعب ريال مدريد 38 مباراة في بطولة الدوري الإسباني، فاز في 22 وتعادل في 10 وخسر 6، سجل 94 هدفًا، وسكنت شباكه 44 هدفًا.

في بطولة دوري أبطال أوروبا، لعب الفريق 13 مباراة خسر مباراتين، وتعادل في مباراتين، وفاز في 9. بات زيزو أول مدرب يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا في 3 مناسبات متتالية بمسماها الجديد.

البنك الأهلي
ديديه ديشامب زلاتكو داليتش زين الدين زيدان أفضل مدرب في العالم ذا بيست جائزة ذا بيست
tech tech tech tech
CIB
CIB