موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

خبير: النهضة التعليمية والاقتصادية تؤتي ثمارها في عهد الرئيس السيسي

موقع السلطة

أشاد خبير التعليم الجامعي، الدكتور أحمد إبراهيم، بالقائمين على تحديث وتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وعلى رأسهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، وتشجيعه لكافة المشروعات التى ترسخ لمستقبل واعد للنهوض بالتعليم.

وأكد إبراهيم في تصريحات صحفية، أن النهضة التعليمية والاقتصادية بدأت تؤتى ثمارها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يوجه بتشجيع الاستثمار وإزالة كافة المعوقات نحو الاستثمار وفتح مجالات تنموية عديدة للمساهمة فى دفع حركة الاقتصاد، وذلك في اطار خطة الدولة نحو التنمية المستدامة في كافة المجالات والتخصصات للنهوض واللحاق بركاب الدول العظمى.

وأشار إبراهيم، إلى أن قانون فتح فروع للجامعات الأجنبية بمصر به العديد من الأثار الإيجابية، أولها تطوير منظومة التعليم والبحث العلمي والارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية من خلال الشراكات وتوأمة العمل التي سيتم إبرامها مع تلك الجامعات، بالإضافة إلى النهوض بالإقتصاد القومي من خلال الإستثمارات التي سيتم ضخها في هذا المجال.

موضوعات ذات صلة

وأضاف أن من بين مزايا القانون حماية الأمن القومي من خلال الحفاظ علي الهوية المصرية والتأكد من تلقي الطلاب والدارسين للموضوعات الدراسية المقرر التدريب عليها وفقا للمعايير المطلوبة وعلي النحو الأمثل.

وأوضح إبراهيم أن ما يشهده ملف التعليم العالي والبحث العلمي من تحديث وتطوير يرجع لإيمان القيادة السياسية والقائمين علي هذا الملف بضرورة مواكبة التطور الذي يشهده العالم في مجال التعليم والذي يعتبر إحدي عناصر تكوين الإنسان وإعداده وتأهيله ليكون قادرًا علي بناء وطنه والوصول به إلي مصاف الدول الرائدة.

البنك الأهلي
توك شو الجامعات الخاصة التعليم الجامعى جامعة خاصة الجامعات الاجنبية
tech tech tech tech
CIB
CIB