موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

السجن 5 أعوام لمتهم بحيازة قطعة حشيش و10 أقراص مخدرة في الإسكندرية

موقع السلطة

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبدالله عبدالسميع خطاب، اليوم الثلاثاء، "م.ف.م"، بائع متجول، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، وتغريمه ماليًا 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدرات المضبوطة، وألزمتة بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بحيازة 1 قطعة حشيش و10 أقراص مخدرة، بقصد الاتجار، وذلك في القضية المقيدة، برقم 22092 لسنة 2022 جنايات ثانٍ المنتزه.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخص لاتهامه بحيازة كمية من المواد المخدرة بهدف توزيعها على عملائه في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات ضباط المباحث، أنه وحال مرور دورية أمنية، شاهدت المتهم يتخلى إراديا عن حافظة تبغ ألقاها على جانب الطريق، فالتقطها الشرطة وبفضها عثر بداخلها على 1 قطعة واحدة لمخدر الحشيش، و10 أقراص لمادة "الكلونازيبام"، فتم ضبطه، وبتفتيشة عثر بحوزته على مبلغ مالي، وهاتف محمول.

وأوضحت التحقيقات أنه وباقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهته، أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه.

وأشارت التحقيقات إلى أن تقرير المعمل الكيميائي أثبت أن الأقراص المخدرة المضبوطة تحوي مادة "الكلونازيبام" إحدى مشتقات "البنزوديازيبين" المخدر، وتزن على الميزان الحساس 5.80 جرام، بجانب قطعة الحشيش.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة وعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحقه قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: خالد عبدالسلام خلف، ووائل عزيز حسن، والدكتور إيهاب السعدني.

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB