موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 10:32 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

زي النهاردة.. صلاح يكسر لعنة 28 عاما ويصعد بمنتخب مصر لمونديال روسيا

موقع السلطة

فى مثل هذا اليوم 8 أكتوبر من العام الماضي، قاد النجم المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، منتخب مصر، للتأهل إلى بطولة كأس العالم في روسيا بعد غياب دام 28 عاما.

في ذاك اليوم، احتشدت الجماهير المصرية في ستاد برج العرب بالإسكندرية وأمام الشاشات وعلى المقاهي وفي كل مكان، لمتابعة مباراة منتخب مصر والكونغو والتي كانت في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

بدأ محمد صلاح بتسجيل الهدف الأول للمنتخب الوطني في الدقيقة 63 من المباراة، ثم تعادل أرنولد بوكا موتو لمنتخب الكونغو في الدقيقة 87 في الوقت الذي فقد فيه اللاعيبين والجهاز الفني فرصة الفوز باللقاء، إلا أن القدر إبتسم للمصريين في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد حصول محمود تريزيجيه علي ركلة جزاء نفذها صلاح ليسكنها علي يسار حارس الكونغو ويكسر لعنة 28 عام لم يتمكن المنتخب خلالها من الصعود للمونديال.

موضوعات ذات صلة

تأهل المنتخب عقب احتلاله قمة المجموعة الخامسة بعد مرور خمس جولات من فعاليات المجموعة برصيد 12 نقطة من أربعة انتصارات على الكونغو ذهابًا وعودة "2-1 و2-1" وعلى غانا 2-0 وعلى أوغندا 1-0 بينما تلقى هزيمة واحدة أمام أوغندا بهدف نظيف، بينما أحتلت أوغندا المركز الثاني برصيد 8 نقاط تواجدت غانا فى المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أخيرًا الكونغو برصيد نقطة وحيدة.

شارك منتخب الفراعنة فى مونديال روسيا 2018، وخسر المباراة الأاولي امام أورجواى بهدف، وأمام روسيا في المباراة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما الهزيمة من السعودية بهدفين مقابل هدف للمنتخب المصرى.

يذكر أن آخر مرة شارك فيها المنتخب الوطنى ببطولة المونديال عام 1990، ولم يفوز الفراعنة فى أى مباراة منها حيث تعادل مبارتان إحداهما سلبية والثانية إيجابية ، بينما خسر أمام إنجلترا بهدف.

البنك الأهلي
اخبار الرياضة منتخب مصر محمد صلاح الكونغو مونديال روسيا
tech tech tech tech
CIB
CIB