موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

حلول مؤقتة.. كيف ينجو ريال مدريد من الإصابات بميركاتو الشتاء؟

موقع السلطة

مع مرور الجولات في الدوريات الأوروبية، اقتربت إجازة الشتاء، وفتح باب الانتقالات الشتوية تزامنًا مع الإجازات، لتنتعش الأندية بالصفقات الجديدة، وتدعيم صفوفها. ريال مدريد يعاني من أزمة في الفترة الحالية بعد الإصابات التي ضربت الفريق في الفترة الأخيرة، وأظهرت بعض النواقص، والتي يسعى سولاري، المدير الفني للفريق لتعويضها في الانتقالات الشتوية. يحتل ريال مدريد المركز السادس في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 20 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن برشلونة صاحب الصدارة.

ويرصد «السُلطة» كيف يحل ريال مدريد أزمة الإصابات في الانتقالات الشتوية. الدفاع عانى ريال مدريد في الفترة الأخيرة على مستوى الدفاع، خاصة في المباريات الكبرى مثل الكلاسيكو أمام نظيره برشلونة، والذي خسره بخماسية. كما ضربت الإصابات كلًا من رفائيل فاران، وناتشو فيرنانديز، وسرجيو ريجليون، ومارسيلو. الفريق يعاني الآن من أزمة في الخط الدفاعي، خاصة في ظل ضعف خبرات خيسوس فاييخو، وقلة الحلول المتاحة لتعويض الغيابات.

أحد الحلول المميزة حال نجاح إدارة النادي في إقناعه، هو هاري ماجوير، مدافع فريق ليستر سيتي الإنجليزي، إذ يمتاز بطول القامة والقوة البدنية، بالإضافة إلى امتلاكه القدرة على تنفيذ الضربات الرأسية بدقة.

موضوعات ذات صلة

وتدخل إدارة النادي الملكي ضمن الصراع على خدمات الهولندي الشاب، ماتياس دي ليخت، خاصة بعد تقديمه أداء مميز رفقة آياكس أمستردام، وكذلك إجادته لبناء الهجمات من الخلف بالتمريرات على الأرض.

وفي مركز الظهير الأيسر، يسعى ريال مدريد إلى ضم الإسباني ماركوس ألونسو، لاعب تشيلسي بعد تألقه رفقة فريقه. ألونسو يجيد اللعب في خطة 3-4-3، وهي إحدى الخطط المتوقعة للملكي حال قدوم أنطونيو كونتي لتدريب الفريق، بالإضافة إلى إجادته تسديد الكرات الثابتة من خارج منطقة الجزاء، وتقديم أدوار مشابهة لما يقدمه البرازيلي مارسيلو. وسط الملعب أزمة وسط ملعب ريال مدريد تتمثل في مركز وسط الملعب الدفاعي، والذي يشغله البرازيلي كاسميرو. ريال مدريد عانى في هذا المركز بأكثر من مباراة، واضطر زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لإسناد المهمة لناتشو أحيانًا وكروس أحيانًا أخرى، ولكن الأمر الآن أصبح يحتاج وجود لاعب آخر يداور على المشاركة مع كاسميرو. نجولو كانتي، أحد الحلول الهامة في مركز وسط الملعب الدفاعي بالنسبة لريال مدريد رغم صعوبة التفاوض مع نادي تشيلسي إلا أن تقديم عرض مغري قد يجعل إدارة البلوز توافق على رحيله. كما أن أحد الحلول هو الدخول في صفقة إريك داير، لاعب توتنهام هوتسبير الانجليزي، واستغلال فشل الفريق في التتويج بأي لقب في السنوات الماضية لاستقدام اللاعب.

البنك الأهلي
ريال مدريد نادي ريال مدريد الانتقالات موسم الانتقالات الدوري الاسباني
tech tech tech tech
CIB
CIB