موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

عضو شعبة الذهب: انخفاض الاسعار يعكس قوة الاقتصاد الوطني

انخفاض سعر الذهب
انخفاض سعر الذهب

أكد أمير رزق، عضو شعبة الذهب، انخفاض أسعار المعدن النفيس بقيمة 8 جنيهات في الجرام، نيتجة لانخفاض سعر الدولار خلال اليومين الماضيين، وهذا يعكس قوة الاقتصاد الوطني.

وقال رزق، في تصريح خاص لـ«السُلطة» أن فقد الدولار الأمريكي من 35 قرش إلى 40 قرش خلال الأسبوع الجاري أثر بشكل كبير علي سعر الذهب في السوق المصري، وادي إلى انخفاضه.

وأوضح عضو شعبة الذهب، أن أسعار المشغولات الذهبية شهدت تباين كبير بحسب أنواع العيارات، حيث سجل سعر عيار 21 قيمة 640 جنيهاً للجرام، وسجل عيار 24 قيمة 731 للجرام، بينما سجل عيار 18 قيمة 548 للجرام، بينما وصل سعر عيار 14 إلى 426 جنيهاً للجرام.

وشدد أمير رزق، على أن التباين في أسعار الذهب سيظل مطروحاً حتى يوم الاربعاء المقبل، الموافق 30 يناير الجاري، بالتزامن مع عدم أستقرار سعر الدولار في الأسواق المصرفية.

وكشف عضو شعبة الذهب، أن تلك الخطوات تصب في مصلحة الاقتصاد المصري لا محالة، لافتاً إلى ان قوة الأقتصاد الوطني هي ما يحدد سعر صرف الدولار وسعر الذهب، مشدداً على أن نظرية الأصلاح التي تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي حققت نجاح باهر وتراجع اسعار العملة الخضراء أول غيث في سماء الاصلاح.

وأكد رزق أن الاستقرار الحقيقي في أسعار الذهب سيتحقق مع بداية عام 2020، وهذا مع عودة سعر صرف الدولار لوضعة الطبيعي ما بين 9 إلى 10 جنيهات.

البنك الأهلي
أسعار الذهب الدولار انخفاض الدولار الرئيس السيسي عيار 21 عيار24 عيار18 عام 2020 ذهب اسعار دولار
tech tech tech tech
CIB
CIB