موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

”لوباريزيان” الفرنسية تنتقد دفاع ماكرون عن قوات الأمن في مواجهة السترات الصفراء

الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

أثار تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن احتجاجات السترات الصفراء خلال المؤتمر الصحفي مع الرئيس السيسي جدلا واسعا في الصحف الفرنسية.

وانتقدت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، دفاع ماكرون عن قوات الأمن وإشادته بدور الشرطة ردا على سؤال أحد الصحفيين المصريين.

وأشارت الصحيفة إلى قول ماكرون إن 11 شخصا فقدوا حياتهم منذ بدء الاحتجاجات معربا عن أسفه لذلك، إلا انه أكد أن أي منهم لم يكن ضحية رجال الشرطة.

وأشاد ماكرون برجال الشرطة خلال الاحتجاجات، ما أثار جدلا في الصحف الفرنسية، حيث أشارت "لوباريزيان" إلى تصريحات سابقة لرئيس جهاز الأمن الداخلي الفرنسي لوران نونيز الذي أكد أن قوات الأمن "ستواصل استخدام طلقات فلاش بول" أو الطلقات الدفاعية ضد المتظاهرين.

وأوضحت أن المسئول الفرنسي أكد أن استخدام ذلك السلاح ذو القوة المتوسطة كان مناسبا، مشيرا إلى أنه يتم استخدامه خلال مواجهة أعمال العنف فقط.

وأشارت إلى تعرض أحد متظاهري السترات الصفراء لإصابة أحد متظاهري السترات الصفراء بجرح خطير في عينه خلال احتجاجات السبت الماضي، ونفت الداخلية إصابته بإحدى الطلقات الدفاعية المثيرة للجدل.

وسلطت مجلة "باريس ماتش" الضوء على إجابة ماكرون على الصحفي المصري وإشادته برجال الشرطة، مشيرة إلى أن الاحتجاجات دائما ما كانت تشهد اشتباكات بين الشرطة والمحتجين.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم فرنسا ايمانويل ماكرون السترات الصفراء مؤتمر عبد الفتاح السيسي مصر احتجاجات
tech tech tech tech
CIB
CIB