موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 09:42 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

فضيحة جديدة لـ تميم في الهند.. تابع التفاصيل

تميم
تميم

كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية الهندية، تورط تنظيم الحمدين، في عمليات مشبوهة؛ لتجنيد الشباب الهندي كمرتزقة، إذ أوضحت «قطريليكس» المعروفة على مواقع التواصل الجتماعي، والمحسوبة على المعارضة القطرية، أن الحمدين استغل العمل الخيري لضخ دماء جديدة للجماعات الإرهابية وهذه المرة في الهند.

كشفت صحيفة «تايم أوف إنديا» مخطط للحمدين في الهند، مشيرة إلى تورط النظام القطري في دعم تمويل أنشطة إرهابية في الهند تحت غطاء خيري، مؤكدة أن الاستخبارات الهندية كشفت دور الدوحة الخفي في دعم المنظمات المشبوهة تحت غطاء التعليم والإغاثة.

وأفادت الصحيفة في تقرير لها أن وكالة الاستخبارات الوطنية في ولاية كوتشي، كشفت حالة أخرى تتعلق بأنشطة إجرامية أمنية لما لا يقل عن 7 شبان انضموا إلى المنظمتين الإرهابيتين «جند الأقصى»، و«جبهة النصرة».

 

وأوضحت وكالة الاستخبارات أنها تلقت معلومات موثوقة جاء بها: أنه في عام 2013 سافر بعض الشباب، الذين كانوا في الأصل من ولايتي كيرالا وكارناتاكا إلى قطر، وانضموا إلى تنظيم إرهابي متورط في الحرب السورية.

 

ووفقاً لمصادر استخباراتية هندية فإن المساهمات المالية القطرية تحول إلى تلك منظمات عن طريق وزارة الأوقاف بالدوحة، التي تعتبر أكبر مساهم في الأموال، التي تدفقت إلى ولاية كيرالا خلال الأعوام الماضية، من خلال تحويلات مالية من كيانات، مثل قطر الخيرية ومجموعة حسن وعدد من صناديق التمويل القطرية الأخرى.

وأفادت التقارير الاستخباراتية أن جزءاً كبيراً من تلك الأموال، التي جاءت من قطر، ذهبت إلى منظمات غير حكومية في مناطق مختلفة جنوبي الهند.

 

 

 

قطريليكس

 

 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم تميم قطر الاستخبارات الهند مرتزقة داعش الارهاب تنظيم الحمدين أمير الإرهاب أمير قطر الهند وكالة الاستخبارات
tech tech tech tech
CIB
CIB