موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 11:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على تقرير «اللجنة البرلمانية المشتركة»

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

وافق مجلس النواب، من حيث المبدأ، على تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي، وذلك في الجلسة العامة المنعقدة الآن بالبرلمان، برئاسة الدكتور على عبد العال.

 

ويأتي مشروع القانون حسب التقرير البرلماني في إطار السعي لتحقيق المزيد من الشمول المالي في مصر ويتفق مع التوجهات العالمية في تبني السياسيات،  التي تقلل التعامل النقدي «الكاش» وتشجع على استخدام الأدوات المالية المصرفية وغيرها من وسائل ونظم الدفع.

 

ويهدف المشروع، إلى تشجيع المواطنين ومؤسسات الدولة على تقليل استخدام النقود الورقية، والاتجاه نحو المعاملات المالية غير الورقية باستخدام الدفع الإليكتروني أوالوسائل التكنولوجيا الحديثة الأخرى، وذلك توفيراً للوقت والجهد والنقود بالنسبة للمواطنين في دفع كافة الالتزامات من كهرباء، الغاز، المياه، مصاريف المدرسة، تحويل الأموال لأفراد الأسرة، مع تشجيع المواطنين على التحول إلى المعاملات الرقمية وفتح حسابات مصرفية بدون تكاليف أو رسوم، مع استفادة الاقتصاد القومي من تحقيق الشمول المالي وتيسير انتقال الأموال.

البنك الأهلي
اخبار مصر علي عبد العال رئيس مجلس النواب تقرير اللجنة البرلمانية المشتركة اللجنة الاقتصادية الخطة والموازنة الشمول المالي
tech tech tech tech
CIB
CIB