موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«متروبوليتان مصر» تحصل على 70 مليون جنيه لـ«درشال»

الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة متروبوليتان مصر
الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة متروبوليتان مصر

نجحت شركة متروبوليتان مصر للاستشارات ش.م.م في الحصول علي موافقة مبدئية؛ لتمويل بقيمة 70 مليون جنيه لصالح شركة درشال .

وقال الدكتور خالد نجاتي رئيس مجلس إدارة متروبوليتان مصر:«إن شركته نجحت في الحصول علي الموافقة الائتمانية المبدئية لتدبير 70 مليون جنيه من شركة GB Lease لصالح شركة درشال الوكيل والمُصنع الحصري لبطاريات المركبات الكهربائية في مصر وذلك لتمويل أولي خطوط إنتاج الشركة بالسوق المصرية».

 

وأكد نجاتي :«إن درشال من الشركات الواعدة في قطاع الصناعات الصديقة للبيئة ولديها خطة طموحة، ولكن كان ينقصها للحصول علي التمويل بصورة صحيحة إعادة هيكلة الشركة وتعديل خطة العمل ليتم توجيه أغلبية الإنتاج للتصدير بدلاً من السوق المحلي وهو ماقامت به شركة متروبوليتان».

 

وأكد أحمد جميل مدير إدارة الائتمان بمتروبوليتان مصر: «إن شركة درشال كانت لديها العديد من المعوقات التي كانت تقف في طريق حصولها علي التمويل اللازم الا ان متروبوليتان استطاعت تصحيح هذه الاخطاء بصيغة قانونية ومناسبة مما ساهم في حصولها علي الموافقات المبدئيه اللازمة لتمويل أولي خطوط إنتاج الشركة بالسوق المصري».

 

وأضاف جميل :«إن درشال تعاقدت لمدة خمس سنوات مع المُصنع الصيني، والذي يقوم بتوريد خطوط الإنتاج لها علي تصدير 70% من إنتاج درشال للصين و30% من الإنتاج يتم استخدامه في السوق المحلي، وهو الأمر الذي كان يعد عائق في الملف الائتماني للشركة واستطاعت متروبوليتان أن تقوم بتصحيحه». 

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر خالد نجاتي متروبوليتان مصر السوق المصري الصين شركة تمويل درشال الصين السوق المحلي الملف الائتماني GB Lease تصنيع البطاريات
tech tech tech tech
CIB
CIB