موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 12:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

دراسة توضح كيف تمتلك النساء دماغ أصغر من الرجال

ارشيفية
ارشيفية

يتحدث الكثير من الناس عن نضوج عقل الفتاة قبل الشاب، ويذكر البعض، أن الرجال ينضجون عقليًا ببطئ خمس سنوات أكثر من النساء، مما يعني أن رجلًا يبلغ من العمر 23 عامًا قد يكون لديه نفس نضج امرأة تبلغ من العمر 18 عامًا.
 

وفقاً لما نشره موقع «power of positivity»،يكشف الباحثون كيف تمتلك النساء دماغ أصغر من الرجال :

أجريت هذه الدراسة من قبل مجموعة من الباحثين في كلية الطب بجامعة واشنطن، في سانت لويس بولاية ميسوري، ونشرت في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، بأنه في الوقت الذي يصل فيه شخص ما إلى سن المراهقة، سينخفض ​​المعدل كثيرًا، وينخفض ​​مع انخفاض عمر الشخص، في كبار السن، وخاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 60 وما فوق، فإن العملية تحدث الحد الأدنى للغاية، هذه هي الطريقة التي تكون بها هذه العملية، والتي هي شكل من أشكال التمثيل الغذائي في الدماغ، مفيدة في قياس عمر الدماغ، ويرى الباحثون أن هذه العوامل يمكن أن تؤثر بسهولة على نمو الدماغ.

وتشمل التفسيرات المحتملة لهذه الاختلافات العمرية الأيضية:

 

 التعرض

قد تؤدي الاختلافات بين الجنسين إلى نشأة الأفراد بشكل مختلف، قد يواجهون بيئات مختلفة من الالتهابات، المناعية، وحتى الهرمونية مع تقدمهم في السن، مما يتسبب في تكيف أدمغتهم للتعويض عن الاختلافات.

التنمية

من المعروف أن المرأة تصل إلى سن البلوغ، في المتوسط​​، قليلًا قبل الرجال، رغم أن هذا ليس فرقًا ملموسًا، هناك دائمًا استثناءات لـ «القاعدة»، وهذا شيء لا يمكن أن تكون إيجابيًا 100٪ عنه.

 

الاختلافات الجنسية

يمكن أن يكون للاختلافات البيولوجية بين الرجال والنساء بعض التأثير على كيفية تطور أدمغتهم، ومع ذلك، فقد أشار الكثير من الأبحاث إلى أن هناك، في المتوسط، فرق أكثر بين شخصين من نفس الجنس من الفرق بين الرجال والنساء ككل.

 

التعرض الهرموني

هذا النوع من التعرض يمكن أن يغير تماماً الطريقة التي يتطور بها الدماغ من الناحية الهيكلية، يمكن أن يؤثر على تدفق الدم أيضًا، والذي يستمر في التأثير على صحة الدماغ.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر امرأة رجال عقل نساء دراسة طب التمثيل الغذائي مرأة دراسات بحوق اكتشافات المرأة الرجل العوامل التفيرات الهرمونات
tech tech tech tech
CIB
CIB