موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 04:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

آل الثاني:«النظام القطري یسیر للھاویة»

 الشیخ عبدالله بن فھد آل ثانى
الشیخ عبدالله بن فھد آل ثانى

أكد الشیخ عبد الله بن فھد آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، أن النظام القطري یسیر للھاویة في ظل سیطرة النظامین الإیراني والتركي علیه، مشيرا إلى استخدام الدوحة لجماعة الإخوان الإرهابية كأدوات یحركھا النظام القطري حالیاً لمصالحھا الشخصیة وزعزعة الأمن في الخلیج والدول العربیة.

 

وأوضح آل ثاني، في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية، أن 80 % من الأسرة الحاكمة في قطر یرفضون السیاسة القطریة، مشیراً إلى أن الحاكم الفعلي لقطرھو حمد بن خلیفة، وابنه تمیم مجرد واجھة، مشدداً على أن حمد بن خلیفة مسكون بعقدة تجاه السعودیة، كما أنه حاقد علیھا وله أھداف انتقامیة من الریاض.

 

وأشارإلى الخسائر الكثیرة التي لحقت بالنظام القطري ومشاریعه التآمریة، مضيفاً قناة بي إن سبورت معروضة الآن للبیع، كما أن الخطوط القطریة تتكبد خسائر كثیرة، وكذلك البنوك ودین قطر العام وصل إلى 700 ملیار ريال وهذا الرقم فى ازدياد مستمر.

 

وأوضح أن قضیة قبیلة الغفران وسحب الجنسية تقلق النظام القطري بشكل كبیر، وأن قبیلة الغفران جزء لا یتجزأ من المجتمع القطري، مضيفاً «ليس بغريب على النظام القطري سحب الجنسية من قبيلة الغفران وشیخ قبیلة المرة ابن شریم وشیخ قبیلة الھواجر ابن شافي، ومن المتوقع سحب المزید من جنسيات القبائل الأخرى».

 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم عبدالله بن فھد آل ثانى قطر تميم تركيا ايران النظام القطري جماعة الإخوان الإرهابية الأسرة الحاكمة الرياض
tech tech tech tech
CIB
CIB