موقع السلطة
السبت، 21 سبتمبر 2024 08:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

سفير اليابان بالقاهرة: قناة السويس خط بحري هام لليابان

 ماساكي نوكي- سفير اليابان بالقاهرة
ماساكي نوكي- سفير اليابان بالقاهرة

قال ماساكي نوكي، سفير اليابان بالقاهرة، إن قناة السويس تعتبر خط بحري هام بالنسبة لليابان ومن مزايا المنطقة الاقتصادية أنها تمثل نقطة دخول مختلفة من جانب البحر الاحمر لم يعتاد عليها اليابانيون وستزيد الاستثمارات بين البلدين، مشيرا إلى أن وفد تجاري من اليابان سيزور مصر خلال شهر مارس الجاري ويضم أكثر من 50 شركة مهتمة بممارسة الاعمال في مصر.

وأضاف في لقاء خاص مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن التعليم هو أساس تقدم الشعوب والحكومات، لافتا إلى أن تجربة المدارس اليابانية في مصر ثرية وتوفر الكثير من الانشطة للطلاب والتي تعيده إلى مرحلة الطفولة وستكون داعم كبير لعملية التعليم في مصر وتطور من شخصيات الأطفال.

كما أوضح سفير اليابان بالقاهرة، أن هناك الكثير من التحديات في مجال تطوير التعليم بمصر وابرز الصدمة الثقافية من الاسلوب الياباني غير المألوف في البيئة المصرية وابرزها التعليم من اجل تنمية قدرات الطلاب للوصول إلى الحل للمشكلات بأنفسهم.

واستطرد أنه من المقرر التوسع في المدارس اليابانية خاصة خارج القاهرة، حيث بدأ العمل في 35 مدرسة والهدف النهائي ان يكون هناك أكثر من 200 مدرسة مصرية يابانية ويجري العمل بأسرع ما يمكن لانجاز هذا الأمر.

البنك الأهلي
اخبار مصر ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة تطوير قناة السويس
tech tech tech tech
CIB
CIB