موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 07:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

مطالبة بتنفيذ أحكام الإعدام ضد المتهمين بالإرهاب فوراً.. تابع التفاصيل

محكمة القضاء الإداري
محكمة القضاء الإداري

أقام طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، طالب فيها بتنفيذ جميع أحكام الإعدام النهائية والباتة والواجبة النفاذ والصادرة ضد المتهمين بإرتكاب أعمال إرهابية.

 

وذكر محمود في دعواه، أنه بعد إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن الحكم بثورة شعبية في 30 يونيو 2013، شنت الجماعة الإرهابية وتنظيمها الدولي حرباً إرهابية ضد الدولة المصرية وعلى رأسها الجيش والشرطة والمواطنين المصريين والمنشأت والممتلكات العامة والخاصة، وتأمرت الجماعة الإرهابية مع دول وجهات خارجية معادية للدولة المصرية لاسقاط مؤسساتها وارتكاب العديد من الجرائم الارهابية البشعة التي اسقطت المئات من الشهداء والالاف من المصابين .

 

وأضاف محمود في دعواه، أن جرائم الجماعة الإرهابية فجعت الالاف من الأسر المصرية، بل والمصريين جميعاً الذين ينتظرون القصاص لشهدائهم من هؤلاء القتلة، مضيفاً أن المؤسسة العسكرية والداخلية أحبطت العديد من العمليات الإرهابية، وتم القاء القبض على الكثير من هؤلاء الإرهابين وصدرت ضدهم أحكام نهائية وباتة بالإعدام من المحاكم المصرية، وأصبحت الأحكام واجبة النفاذ بعد استنفاذ جميع طرق الطعن القانونية.

 

وبعد أن استمرت تلك المحاكمات لمدة تصل لاربع وخمس سنوات، وأصبح وجود هؤلاء الارهابين القتلة في السجون يصيب المصريين بالحسرة لعدم تنفيذ أحكام الإعدام ضدهم، وخاصة أن من بين الصادر ضدهم أحكام نهائية وباتة وواجبة النفاذ قيادات فاعلة فى جماعة الإخوان الإرهابية، ولازالوا حتى هذه اللحظة يحرضون على الدولة المصرية من داخل السجون.

 

وتابع محمود، أنه تقدم بهذه الدعوى وبصفة مستعجلة لتنفيذ أحكام الاعدام النهائية والباتة والواجبة النفاذ الصادرة ضد المتهمين بارتكاب أعمال إرهابية .

 

البنك الأهلي
أخبار الحوادث الحوادث محكمة القضاء الإداري أحكام الإعدام الإرهابيين فولهام ضد ليفربول أبو العروسه 113 باريس سان جيرمان محمود نظمي
tech tech tech tech
CIB
CIB