موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

خطوات تخزين مفروشات الشتاء برائحة عطرة

ارشيفية
ارشيفية

بعد انتهاء فصل الشتاء من كل عام تبدأ مرحلة غسيل وتخزين المفروشات الشتوية "اللحاف والبطانية" للشتاء القادم، ومهما كنت طريقة غسيلها، الأهم أن يتم الحفاظ على بعض الخطوات الضرورية حتى يخزن اللحاف والبطانية برائحة عطرة وثابتة لغاية الفصل الجديد، وهو ما نتعرف عليه في النقاط التالية، كما قدمها موقع "wikihow".

عند البدء في تنظيف المفروشات الشتوية كالبطانية واللحاف، يجب اختيار المسحوق بعناية لأنه يترك رائحته وكذلك بقاياه على المفروشات ويصعب تنظيفه وشطفه، لهذا يفضل أن يكون سائل وليس حبيبات لأن تأثيره أفضل وأكثر تركيزًا وأسهل في التنظيف.

يلعب منعم الملابس دورا هام في تعطير المفروشات الشتوية، حيث يجب أن يوضع هذا المنعم في مرحلة الشطف النهائية بالماء النظيف، ولكن يفضل أن تكون كمية المياه قليلة حتى يكون المنعم أكثر تركيزا مما يثبت رائحته، ومن الممكن أيضًا أن يرش على المفروشات مباشرة، حتى تحتفظ برائحة عطرة خلال التخزين والاستخدام بالفصل الجديد.
بعد التأكد من الغسل والشطف الجيد للمفروشات الشتوية سواء كانت يدوية أو في الغسالة، يجب وضع هذه المفروشات في مكان جيد التهوية به أشعة شمس وهواء متجدد؛ حتى تجف سريعًا وبالطريقة الصحيحة، وحتى لا تجف دون تهوية وتبقى رائحة المياه به وتتحول لرائحة كريهة منفرة تحتاج لغسل جديد.

بعد التهوية الجيدة للبطانية واللحاف والتأكد من جفافها تطبق وتحفظ في أكياسها الخاصة، ولكن قبل ذلك من الممكن رش القليل من العطر أو وضع قطع صابون عطرة جافة بين طيات المفروشات الشتوية ومن ثم تخزينها مما يحفظها برائحة عطرة مميزة خلال الفصل الجديد.

البنك الأهلي
تخزين المفروشات مفروشات الشتاء مصر اخبار مصر السلطة اجازات شهر ابريل 2019 سمية الخشاب HBO Game of Thrones season 8
tech tech tech tech
CIB
CIB