موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 06:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

القبض على اثنين مشتبه بهم في تنفيذ تفجيرات سريلانكا

الشرطة السريلانكية-أرشيفية
الشرطة السريلانكية-أرشيفية

أعلنت السلطات السريلانكية، اليوم الأحد، القبض على شخصين مشتبه بهما في تنفيذ الهجمات، التي شهدتها البلاد، الشهر الجاري وراح ضحيتها المئات.

وأوضحت الشرطة السريلانكية، أن هؤلاء الشخصين هما المشتبه بهما الأساسيين في تنفيذ الهجمات القاتلة، التي ضربت البلاد، الأحد الماضي، مضيفة أن الشخصين تم تسليمهما إلى قسم التحقيق الجنائي.

ونقل موقع «أدا ديرنا» السريلانكي، «أنه تم تحديد هوية المشتبه بهم، واعتقالهما بالقرب من بلدة ناوابيتيا وسط سريلانكا».

ونقلت وكالة «رويترز» عن وكالة تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي، أمس السبت، أن ثلاثة من أعضاء التنظيم اشتبكوا مع الشرطة السريلانكية لعدة ساعات قبل أن يفجروا أحزمتهم الناسفة بمدينة كالموناي الساحلية في وقت متأخر الجمعة، واندلع تبادل إطلاق النار بين القوات ومتشددين مشتبه بهم مساء الجمعة بسينتاماروتو في أمبارا، إلى الجنوب من بلدة باتيكالوا التي شهدت أحد الانفجارات التي وقعت يوم الأحد في ثلاث كنائس وأربعة فنادق فاخرة.

وقال متحدث باسم الشرطة إن ثلاثة انتحاريين مشتبه بهم كانوا من بين القتلى بعد تبادل إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم الجيش سميث أتاباتو، في بيان: «إن المسلحين يشتبه في أنهم أعضاء في جماعة التوحيد الوطنية التي تشير أصابع الاتهام إليها في هجمات عيد القيامة يوم الأحد الماضي».

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر أخبار مصر السُلطة داعش الشرطة السريلانكية مدينة كالموناي رمضان ترتيب الدوري الانجليزي محمد صلاح الدوري الانجليزي
tech tech tech tech
CIB
CIB