موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 12:29 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محمود سعد: اعرض كوبري ملجم فى العالم طفرة صناعية معمارية

محمود سعد
محمود سعد

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من أخبار مصر واليكم التفاصيل..
 

صرح الدكتور محمود سعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب ان إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي امس لمحور روض الفرج وكوبرى تحيا مصر يعتبر نقلة نوعية هندسية ومعمارية فى تاريخ البلاد، حيث يعد محور روض الفرج أحد أضخم المشروعات على الخريطة التنموية للدولة والذى انشيء بأيدي مصرية ومواصفات عالمية. ويضم أعرض كوبري معلق في العالم، إلى جانب ممشى زجاجي للمواطنين بأحد جوانب الكوبري.

اكد سعد ان تلك المشاريع العملاقة تساهم فى استعادة ريادة مصر المعمارية فى العالم ومشاركة مصر فى المارثون العالمى.حيث حصل الكوبري المعلق بمحور روض الفرج على شهادة جينيس للأرقام القياسية كأوسع كوبري معلق بعرض 66.8 متر، ويصل الحد الأدنى الذي حددته "جينيس" للأرقام القياسية العالمية لتحطيم رقم أوسع كوبري مُعلق هو 65.23 مترًا، بناء على مجموعة الشروط والأحكام التي تحكم هذا الرقم القياسي والتي تحدد عملية قياس أبعاد الكوبري التي ستعتمدها الموسوعة.

 

اشار سعد الى اننا فى حاجة الى التخطيط للمزيد من تلك المشاريع الضخمة لتخفيف العبء المروري على القاهرة، حيث يصل بين الكوبري حي روض الفرج بمدينة القاهرة إلى إمبابة بمحافظة الجيزة. إجمالي طوله 5 كم، منهم 500 م مقامة على نهر النيل، و2.5 كم عند مداخل روض الفرج، وأخيراً 2 كم عند مداخل إمبابة. أما عرض الكوبري فهو 35 م، وبه ثلاث فتحات ملاحية، عرض كل منها 130 - 75 75 متراً لكل منهم على الترتيب، والهيكل العلوي من الخرسانة سابقة الإجهاد، ونفذ بطريقة العربات المتحركة.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الرئيس السيسي محمود سعد وكيل لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة محور روض الفرج كوبرى تحيا مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB