موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:44 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تقريرًا صادما عن خطة السلام الأمريكية «صفقة القرن»

أرشيفية
أرشيفية

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية، وإليكم التفاصيل.
 

أصدر تقريرًا صادما عن خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميًا بـ صفقة القرن، من محلل الشؤون الأمنية في صحيفة "معاريف" يوسي ميلمان. 

ورأى يوسي ميلمان، أن التوقعات بشأن «صفقة القرن» مبالغ فيها، وأنها لن تكون حتى ملاحظة هامشية لعشرات خطط السلام التي طرحتها إدارات أمريكية منذ عام 1967.

وأكد يوسي ميلمان أن إدارة ترامب لا يمكن أن تكون وسيطا نزيها، لأن «صفقة القرن» بلورها صهر ترامب ومستشاره الخاص، جاريد كوشنير، ومبعوث الرئيس الخاص، جيسون جرينبلات، والسفير في إسرائيل، ديفيد فريدمان.

وأضاف محلل الشؤون الأمنية أن التسريبات حول "صفقة القرن" تشي بأنها مكونة من قسمين، "في المرحلة الأولى "سلام اقتصادي" وبعد ذلك "سلام سياسي".

وأشار ميلمان إلى أنه "لا شك في أن تأثير نتنياهو على ترامب ومستشاريه هائل وقد تبنى الئيس اقتراح نتنياهو بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران والعودة إلى فرض العقوبات عليها... وهكذا يؤثر نتنياهو على ترامب في موضوع التسوية مع الفلسطينيين أيضا والإدارة وافقت عمليا على اقتراح نتنياهو وتبنت السلام الاقتصادي".

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم مصر اخبار مصر السلطة خطة السلام الأمريكية صفقة القرن يوسي ميلمان ترامب جيسون جرينبلات إسرائيل ديفيد فريدمان
tech tech tech tech
CIB
CIB