موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 10:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

من الهندسة إلى كرة القدم.. قصة المصرية سارة عصام نجمة ستوك سيتي

ساره عصام ومحمد صلاح
ساره عصام ومحمد صلاح

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبارالرياضية واليكم التفاصيل..
 

توجت اللاعبة المصرية سارة صلاح المحترفة في نادي ستوك سيتي الإنجليزي بجائزة الحذاء الذهبي، في جوائز الأفضل في الفريق، بعد إحرازها 12 هدفا خلال الموسم الجاري.

وانضمت سارة عصام الملقبة بـ "صلاح" إلى صفوف الفريق الإنجليزي مطلع عام 2017 قادمة من صفوف فريق وادي دجلة، وسرعان ما خطفت الفتاة العشرينية المهووسة بكرة القدم الأنظار إليها، وفي أقل من عام توجت بجائزة أفضل رياضية عربية في انجلترا.

لم تنشغل سارة بما انشغل به بنات جيلها، الموضة، الارتباط؛ بل وهبت نفسها لكرة القدم، تحكي الفتاة في إحدى حوارتها السابقة "ضحيت بالكثير مما يفعله من هن في سني، وكل هذا من أجل حلمي".

بدأ مشوار سارة الكروي حين انضمت إلى صفوف ناشئات فريق وادي دجلة في عام 2013، بعد نجحت الفتاة في لفت انتباه عدد كبير من الأندية الأوروبية، واصلت الفتاة مشوارها الرياضي بجانب التعليمي، حيث سافرت إلى انجلترا لاستكمال دراسة الهندسة، وهناك أجرت اختبارات في عدة فرق انجليزية، لتنضم أخيرًا إلى فريق ستوك سيتي وتبدأ معه مسيرة النجاح.

لعبت سارة عصام مع النادي الإنجليزي في عدة مراكز، وأجادت اللعب في مراكز مهاجم أو الجناح الأيمن أو الوسط المهاجم، لتتوج مجهوداتها في صفوف الفريق بـجائزة"أفضل هدف" لشهر يناير الماضي، حسب ما أعلنه حساب نادي ستوك سيتي.

في بداية مشوارها الكروي واجهت رفض أهلها لاحتراف كرة القدم " والدتي رفضت اني احتراف وطلبت مني أركز في مشواري التعليمي" لكن سرعان ما أدركت العائلة أهمية الكرة في حياة سارة " الكرة بالنسبة لي حياة، عندما أقول لأحد إني ألعب كرة القدم، لا يصدق أحد ذلك".

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار الرياضية ساره عصام محمد صلاح نادي ستوك سيتي الحذاء الذهبي وادي دجلة
tech tech tech tech
CIB
CIB