موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 02:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

حركة فتح تدعو إلى إضراب شامل الثلاثاء بالتزامن مع مؤتمر البحرين

 الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

ينشر موقع «السُلطة»  الإخباري مجموعة من الاخبار العالمية واليكم التفاصيل..
 

دعت حركة فتح التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيان مساء السبت إلى إضراب عام الثلاثاء المقبل "رفضًا واستنكارًا" لورشة العمل الاقتصادية التي ستعقد في البحرين ودعت إليها الولايات المتحدة.

وكان البيت الأبيض أعلن أنه سينظّم في المنامة في 25 و26 يونيو ورشة عمل اقتصادية بعنوان "من السلام إلى الازدهار" تركّز على الجوانب الاقتصادية لخطة سلام تعدّها الإدارة الأميركية لحلّ النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) في بيانها وقوفها إلى جانب الرئيس الفلسطيني "الذي يتحدى ويتصدى لمؤامرة العصر والمتمسك بالثوابت الوطنية والمصالح العليا لشعبنا الفلسطيني".

وكانت السلطة الفلسطينية التي قطعت اتصالاتها بالإدارة الأمريكية منذ اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل في نهاية 2017، أعلنت مقاطعتها للورشة.

ونص بيان فتح على برنامج نشاطات تنوي الحركة تنظيمها بالتزامن مع بدء ورشة العمل في البحرين، يشمل تظاهرات واعتصامات في مختلف الأراضي الفلسطينية.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن عباس تأكيده رفض المشاركة في ورشة المنامة الاقتصادية. وقال عباس خلال لقاء مع وفد من شبيبة فتح في مقره في رام الله، إن "القدس وفلسطين ليستا للبيع"، كما نقلت الوكالة.

وتظاهر فلسطينيون السبت وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة ضد ورشة العمل الاقتصادية في المنامة.

ودعت واشنطن إلى ورشة عمل المنامة لبحث الشق الاقتصادي من خطة سلام صاغها صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومستشاره جاريد كوشنر.

وكان البيت الابيض أعلن الأربعاء أن مصر والأردن والمغرب ستشارك في ورشة المنامة.، لكن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي صرح أن الأردن لم يحسم قراره بعد بالمشاركة، بينما لم يصدر أي تعليق عن مصر والمغرب.

وأعلنت الإمارات والسعودية أيضا مشاركتهما في ورشة البحرين.

وتعتبر السلطة الفلسطينية التي تهيمن عليها حركة فتح أن ورشة العمل هذه تهدف إلى بلورة حل اقتصادي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي على حساب الحل السياسي.

البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم الرئيس الفلسطيني محمود عباس حركة فتح الولايات المتحدة البيت الأبيض حركة التحرير الوطني مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB