موقع السلطة
الجمعة، 20 سبتمبر 2024 08:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

«اتصال» تعقد ورشة عمل عن استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي

اتصال
اتصال

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار التكنولوجيا ... وإليكم التفاصيل
 

عقدت منظمة اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" ورشة عمل متخصصة عن استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي.

 

شارك في الورشة، عدد من قيادات وزارة الاتصالات أبرزهم الدكتورة عبير شقوير، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، بالإضافة لمشاركة أكثر من 70 شركة من أعضاء اتصال.

 

قال عاصم وهبي، الأمين العام وعضو مجلس إدارة منظمة اتصال، إن اتصال تهدف من تنظيم هذه اللقاءات، التوعية بدور التقنيات الحديثة في منظومة التحول الرقمي ودورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلاد خاصة بعد أن حقق القطاع نسبة نمو خلال الشهور الماضية تجاوز 15%.

 

أوضح وهبي أن الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى ترتكز على 3 محاور أساسية، منها التعليم والتدريب ثم الاستفادة العملية من حجم البيانات الكثيفة الموجودة في مصر وإتاحة تلك البيانات للقطاع الخاص كل في موقعه للاستفادة منها وفقا أهميتها لكل قطاع منفصل.

 

أكد أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدأت في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى بعد أن انتهت من إعدادها بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حيث تسعى مصر لمواكبة التطورات التكنولوجية على الساحة العالمية للحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة، والتي يعد من أبرز إفرازاتها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ويجري تنفيذ الإستراتيجية خلال 3 - 5 سنوات، وترتكز على محورين رئيسيين التدريب وبناء القدرات، وإنتاج وتصدير حلول تعتمد على الذكاء الاصطناعى.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أخبار التكنو لوجبا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزارة الاتصالات الإستراتيجية الوطنية
tech tech tech tech
CIB
CIB